وزارة التنمية تسمح للجمعيات بممارسة أعمالها ضمن شروط

تم نشره الثلاثاء 12 أيّار / مايو 2020 11:22 صباحاً
وزارة التنمية تسمح للجمعيات بممارسة أعمالها ضمن شروط
وزارة التنمية

المدينة نيوز:- سمحت وزارة التنمية الاجتماعية للجمعيات بممارسة عملها ضمن شروط، بعد استئناف العمل في القطاعات الاقتصادية وفتح المجال لحركة الأفراد والسيارات، وتماشيا مع التدابير والاجراءات الاحترازية التي أطلقتها الحكومة وأعلنت عنها وزارة الصحة لمنع تفشي فيروس كورونا.
وقال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إن الجمعيات تستطيع العمل عن بعد، مشيرا الى أنه اذا تعذر ذلك فبإمكانها العمل مع ضرورة مراعاة شروط التباعد الاجتماعي وارتداء كافة الكادر الوظيفي للجمعية الكمامات والقفازات.
وشدد الضمور على أعضاء الجمعيات عدم التجول في الأسواق والمحلات التجارية لجمع التبرعات، والعمل على تنظيم ذلك بالاتصالات الهاتفية وتنظيم المواعيد للجمعيات الحاصلة على الموافقات الأصولية لذلك.
وقال إنه في حال وجود كفالات شهرية لدى الجمعية سواء للأيتام أو للأسر المحتاجة فيتوجب عليها عمل محافظ إلكترونية لكل منتفع، وإذا لم تتمكن من ذلك فيتم التسليم دون أية تجمعات.
واضاف إنه عند قيام الجمعية بتوزيع أية مواد عينية يتوجب عليها تعقيم المكان والمواد المراد توزيعها من قبل المختصين، وكذلك ارتداء الكمامات والقفازات سواء للمنتفعين أو العاملين، ووضع إشارات لتحديد مسافة التباعد بحيث لا تقل عن متر ونصف، وعدم تجمع أكثر من 10 أشخاص عند التوزيع في كل مرة.
وأكد على ضرورة أن لا تقل مدة صلاحية المواد العينية الموزعة عن 3 أشهر على الأقل وأن تكون معلبة ومغلفة، وان يكون التوزيع بالتنسيق مباشرة مع مدير التنمية الاجتماعية لتدقيق الكشوفات ومنع الازدواجية بتقديم المساعدات بالتنسيق مع الحاكم الاداري.
وشدد على عدم إقامة أي نوع من أنواع الإفطارات الرمضانية، وعدم إطلاق أية مبادرات لإقامة مثل هذه الفعاليات تحت طائلة إغلاق مقر الجمعية طيلة فترة الأزمة، مشيرا إلى أن الجمعيات ممنوعة من إقامة أي اجتماع لأعضاء الهيئة العامة.
وطالب الجمعيات التي لديها مستشفيات أو عيادات أو مراكز صحية بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة، والجمعيات التي لديها مطابخ إنتاجية أو مطاعم أو مخابز أو صالونات تجميل أو بقالات أو مشروعات انتاجية أو مهنية، بالالتزام بتعليمات وزارة الصناعة والتجارة والتموين.
كما دعا الجمعيات التي لديها مدارس أو روضة الى الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم، والجمعيات التي لديها مراكز ثقافية ان تلتزم بتعليمات وزارة الثقافة، والجمعيات التي لديها مراكز أو دور تحفيظ قرآن ان تلتزم بتعليمات وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة