دول جديدة تصعد في ترتيب إصابات ووفيات كورونا حول العالم

تم نشره الثلاثاء 12 أيّار / مايو 2020 02:48 مساءً
دول جديدة تصعد في ترتيب إصابات ووفيات كورونا حول العالم
نقل متوفي بكورونا

المدينة نيوز:- واصلت دول العالم تسجيل إصابات ووفيات جديدة، جراء فيروس كورونا، في المقابل بدأ كثير منها يتخذ إجراءات وتدابير من أجل إعادة حركة الحياة لطبيعتها، لكن بحذر شديد وإجراءات وتدابير وقائية لمنع تفشي الفيروس.

ولا تزال الولايات المتحدة في صدارة دول العالم، من ناحية الإصابات والوفيات، لكن روسيا قفزت إلى المرتبة الثالثة عالميا في عدد الإصابات، والثانية على مستوى الإصابات المسجلة اليوم الثلاثاء.

ووصلت الإصابات في الولايات المتحدة إلى 1.385.893 في حين بلغت الوفيات 81796 ، بحسب  "عربي21" .

بينما سجلت المكسيك اليوم أعلى نسبة لضحايا كورونا في العالم، بواقع 108 وفيات.

وفي روسيا ذكرت وكالات أنباء، أن حريقا نشب فيما يبدو بجهاز تنفس، نتيجة الحمل الزائد لكثرة تشغيله تسبب في مقتل خمسة من المرضى المصابين بفيروس كورونا، في وحدة للعناية المركزة بمستشفى اليوم الثلاثاء.

وأكدت وزارة الطوارئ الروسية حدوث وفيات بين مرضى العناية المركزة في المستشفى الواقع بمدينة سان بطرسبرج لكنها لم تذكر عدد القتلى.

وقال مصدر لوكالة إنترفاكس للأنباء "أجهزة التنفس تعمل بأقصى طاقة. وطبقا للبيانات الأولية حدث حمل زائد واشتعلت النار في الجهاز مما تسبب في نشوب الحريق".

وقالت وزارة الطوارئ إنه تم إجلاء 150 شخصا من المستشفى. ولا يفوق روسيا في عدد المصابين بالفيروس سوى إسبانيا والولايات المتحدة.

ويوم السبت الماضي لقي شخص مصرعه بعد أن نشب حريق في مستشفى بموسكو يعالج المصابين بالفيروس.

وفي إيران أفادت وكالة الأنباء والتلفزيون الرسمية، بأن جميع المساجد سيُعاد فتحها اليوم الثلاثاء، في خطوة أخرى من الحكومة، لتخفيف القيود التي تهدف إلى احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت الوكالة عن محمد قمي مدير منظمة التنمية الإسلامية قوله إن قرار إعادة فتح المساجد جرى اتخاذه بالتشاور مع وزارة الصحة.

وقال قمي في وقت لاحق الاثنين، إن المساجد سيُعاد فتحها لثلاثة أيام فقطـ لإحياء ليال معينة في شهر رمضان ولم يتضح ما إذا كانت ستبقى مفتوحة.

وتأتي هذه الخطوة على الرغم من أن بعض أنحاء البلاد شهدت ارتفاعا في الإصابات.

وذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية يوم الأحد أنه جرى عزل منطقة في جنوب غرب إيران لمنع انتشار الفيروس كما نقلت عن حاكم إقليم خوزستان التابعة له المنطقة قوله إن الإقليم شهد ارتفاعا حادا في عدد الإصابات.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن صلاة الجمعة استؤنفت في نحو 180 مدينة وبلدة تنخفض بها نسب الإصابات وذلك بعد تعليقها لمدة شهرين.

وقال الرئيس حسن روحاني يوم الأحد، بحسب موقع الرئاسة الإلكتروني الرسمي، إن المدارس ستفتح أبوابها الأسبوع المقبل.

وفي إندونيسيا أعلنت السلطات، ارتفاع وفيّات فيروس كورونا في أراضيها، إلى 1007 أشخاص، عقب تسجيل 16 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال أحمد يوريانتو، مسؤول مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التابع لوزارة الصحة الإندونيسية، إن إصابات كورونا في بلاده ارتفعت إلى 14 ألفاً و749 عقب تسجيل 484 حالة جديدة.

وأضاف في مؤتمر صحفي، أن إجمالي المتعافين من الفيروس بلغ 3 آلاف و63 شخصاً.

من جانب آخر، دعا رئيس البلاد "جوكو ويدودو، إلى عدم التراخي في الوقاية من الفيروس بسبب تخفيف بعض التدابير في البلاد.

وفي بلجيكا ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في بلجيكا إلى 53 ألفًا و779 حالة بعد تسجيل 330 إصابة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وأفاد بيان صادر عن مركز الأزمة البلجيكي، الثلاثاء، أن الساعات الـ 24 الماضية سجلت وفاة 65 شخصًا جراء الفيروس، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 8 آلاف و761 حالة.

وبدأت بلجيكا الإثنين، المرحلة الثانية من رفع إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا، بناء على قرار مجلس الأمن القومي في البلاد.

وبحسب القرار، فتحت جميع المتاجر في البلاد أبوبها أمام الزبائن بشرط الالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي.

ومن المنتظر أن يجتمع المجلس غدًا الأربعاء، للتداول حول إتخاذ قرار السماح بافتتاح المدارس تدريجيًا اعتبارًا من 18 مايو/ أيار الحالي.

كما يعتقد أن يشمل القرار صالونات الحلاقة والتجميل والمتاحف وحدائق الحيوانات.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات