الأولمبية ووزارة الشباب تكثفان جهودهما لمساعدة العاملين بالقطاع الرياضي

تم نشره الثلاثاء 12 أيّار / مايو 2020 08:48 مساءً
الأولمبية ووزارة الشباب تكثفان جهودهما لمساعدة العاملين بالقطاع الرياضي
شعار وزارة الشباب

المدينة نيوز :-  كشف أمين عام اللجنة الاولمبية ناصر المجالي عن جهود تبذل بالشراكة مع وزارة الشباب، للوصول إلى خطوات عملية وملموسة قادرة على مساعدة القطاع الرياضي والشبابي الذي تضرر جراء أزمة كورونا.
وأشار المجالي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، الى أن المشاورات بين الجهتين تتواصل على أعلى المستويات، من خلال دراسة الاضرار التي لحقت بالقطاع الرياضي، والسبل التي من شأنها تخفيف هذه الاضرار، خاصة وأن اعدادا كبيرة من الرياضيين والمدربين والاداريين يعملون في هذا القطاع الحيوي والكبير.
ولفت الى أن القطاع الرياضي يدعم شريحة واسعة من المجتمع، موضحا أن حوالي 37 ألف شخص ما بين لاعب ومدرب وإداري وحكم وموظف، يعملون في القطاع الرياضي في الاردن.
وأضاف، يوجد حوالي 20 ألف رياضي ينتسبون إلى الاتحادات الرياضية في المملكة، وينتفعون ماليا من القطاع الرياضي، الأمر الذي يؤكد حيوية هذا القطاع الكبير والمهم، مبينا أن القطاع الرياضي لا يتوقف فقط على اللاعبين، بل يضم 16 ألف موظف يعملون فيه.
وقال المجالي: إنه يوجد في الاردن 45 اتحادا رياضيا، كما تنتشر في جميع محافظات المملكة 2500 ناد ومركز وأكاديمية رياضية، ما يعكس الصورة الحقيقية لهذا القطاع الكبير، الأمر الذي دفع اللجنة ووزارة الشباب لبذل اقصى جهد لمساعدة الرياضة والرياضيين في الاردن في هذه الظروف الصعبة.



مواضيع ساخنة اخرى