اصابات ووفيات كورونا عربيا وعالميا

تم نشره الثلاثاء 12 أيّار / مايو 2020 10:51 مساءً
اصابات ووفيات كورونا عربيا وعالميا
فيروس

المدينة نيوز :- أعلنت سلطنة عمان اليوم الثلاثاء تسجيل 148إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 3721 حالة، في حين تماثل للشفاء 1250 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة قولها إن إجمالي الوفيات وصل الى 17.

و  أعلنت الجزائر اليوم الثلاثاء تسجيل 8 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية ليصل العدد الإجمالي للوفيات الى 515 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار قوله، إنه تم تسجيل 176 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6067 حالة .
وأضاف، ان عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع الى 2998، بإضافة 157 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الماضية. 

كما  ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في العالم ليبلغ 291356 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات 4 ملايين و 318202، على ما أفاد موقع الإحصاء العالمي (وورلدميترز).
ووفق الموقع، ارتفع عدد حالات الشفاء إلى مليون و 569469 حالة، بحسب آخر تحديث لموقع الاحصاء العالمي، رصدته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عند الساعة 10:15 مساء اليوم الثلاثاء.

و أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، تسجيل 9 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 264 وفاة.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي في بيان على موقع الوزارة الإلكتروني انه تم تسجيل 1911 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة 42925 حالة من بينها 27404 حالات نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، مشيرا إلى أن معظم المصابين حالتهم الصحية مطمئنة، باستثناء 147 حالة وصفت بأنها حرجة.
وأضاف العبدالعالي، ان عدد المتعافين وصل إلى 15257 حالة بإضافة 2520 حالة تعاف جديدة.

كما  نفى مصدر عسكري لبناني الانباء المتداولة عن ان عدد المصابين من العسكريين بفيروس كورونا وصل لنحو مئة.
وأوضح المصدر في تصريح اليوم الثلاثاء، أن عدد المصابين بالفيروس في الجيش هو 22 عنصراً فقط، من ضمنهم العناصر في سرية الحراسة في المحكمة العسكريّة.

و أعلنت وزارة الصحة البريطانية، تسجيل 3403 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرفع اجمالي العدد الكلي في المملكة المتحدة الى 226463 إصابة.
وأضافت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل 627 وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الاجمالي الى 32692.

من جهته أعلن العراق، اليوم الثلاثاء عن تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و113 حالة شفاء في عموم محافظات البلاد.
وذكرت وزارة الصحة العراقية في تقرير لها، أن المختبرات والمؤسسات الصحية سجلت اليوم الثلاثاء 95 إصابة، وحالتي وفاة. كما سجلت المختبرات والفحوصات الطبية 113 حالة شفاء.
وأشارت الوزارة، الى أن مجموع الإصابات بلغ 2913 حالة، فيما بلغ مجموع الوفيات لهذا اليوم (112) في حين بلغ مجموع حالات الشفاء 1903، والراقدين على أسرة الشفاء 898.
وما تزال وزارة الصحة العراقية، تشدد على المواطنين بالابتعاد عن الاختلاط الاجتماعي والتجمعات ومنها إقامة مجالس العزاء ،للحد من انتقال فيروس كورونا.

و ارتفع إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بدولة الإمارات إلى 19661 حالة من مختلف الجنسيات بعد تسجيل 783 إصابة جديدة مع إجراء 32 ألف فحص يومي.
وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تماثل 631 حالة للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 6012 حالة مع تسجيل حالتي وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 203 وفيات.
وقالت الوزارة إن جميع الحالات المصابة، مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة. -

كما - أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 1526 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، وتعافي 179 شخصا من المرض وذلك خلال أربع وعشرين ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء في دولة قطر إلى 3019 حالة.
وبذلك يبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في قطر إلى 25149 حالة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
كما ارتفعت حالات الإصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين وذلك نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم، الذين كانوا قد أصيبوا بدورهم في مكان العمل أو خلال الزيارات والتجمعات العائلية.

و أعلنت تركيا اليوم الثلاثاء، تسجيل 53 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع حصيلة الوفيات الى 3894.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، قوله انه تم تسجيل 1704 اصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد الاصابات في البلاد الى 141475 حالة.
وأضاف، ان 3109 مرضى تماثلوا للشفاء ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين الذين غادروا المستشفيات الى 98889.

كما  أعلنت هولندا اليوم الثلاثاء، تسجيل 54 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات بعموم البلاد إلى 5510.
وقال المعھد الوطني الھولندي للصحة والبيئة في بيان على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل 196 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع حصيلة الإصابات إلى 42984، لافتا إلى أن عدد الذين يخضعون حاليا للعلاج وصل الى 11378 مريضا بعد دخول حوالي 35 حالة جديدة إلى المستشفيات .

 



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنيين بظروف غامضة في قبرص التركية وفاة أردنيين بظروف غامضة في قبرص التركية
انخفاض اسعار الذهب في الاردن انخفاض اسعار الذهب في الاردن
العضايلة : إذا سجل أكثر من 10 إصابات على مدى أسبوع سنعود للحظر العضايلة : إذا سجل أكثر من 10 إصابات على مدى أسبوع سنعود للحظر
استقبال 390 أردنيا قادمين بحرا من مصر السبت استقبال 390 أردنيا قادمين بحرا من مصر السبت
جابر : هكذا سيكون السفر من والى الاردن في المرحلة القادمة جابر : هكذا سيكون السفر من والى الاردن في المرحلة القادمة
البطاينة: سأكون بالمرصاد لمن يتجرأ على حقوق الأردنيين البطاينة: سأكون بالمرصاد لمن يتجرأ على حقوق الأردنيين
العضايلة : المرحلة المقبلة ستشمل فتح المدارس والجامعات العضايلة : المرحلة المقبلة ستشمل فتح المدارس والجامعات
مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء
8 اصابات جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات شفاء في الأردن 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات شفاء في الأردن
وزير الصحة : معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي وزير الصحة : معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي
المجلس القضائي ينفي وجود 44 حدثا في دور الاحداث لمخالفتهم اوامر الدفاع المجلس القضائي ينفي وجود 44 حدثا في دور الاحداث لمخالفتهم اوامر الدفاع
تفاصيل مصفوفة التعامل مع كورونا تفاصيل مصفوفة التعامل مع كورونا
السماح بالتجمعات الاجتماعية  لغاية 20 شخصا السماح بالتجمعات الاجتماعية لغاية 20 شخصا
القطاعات والانشطة التي ستستمر بالتوقف في ظل كورونا القطاعات والانشطة التي ستستمر بالتوقف في ظل كورونا
فتح المساجد والحضانات والمطاعم والفنادق الأسبوع المقبل فتح المساجد والحضانات والمطاعم والفنادق الأسبوع المقبل
فتح المساجد والكنائس لكل الصلاوات السبت المقبل فتح المساجد والكنائس لكل الصلاوات السبت المقبل