هكذا قتل عناصر أمن إسرائيليون فلسطينيا أمام والدته .. بالفيديو

تم نشره الأربعاء 13 أيّار / مايو 2020 11:56 مساءً
هكذا قتل عناصر أمن إسرائيليون فلسطينيا أمام والدته .. بالفيديو
مصطفى يونس كان يعاني من مرض الصرع، وهو يتعالج منذ عدة سنوات

المدينة نيوز :- أظهر مقطع مصور نشره تلفزيون فلسطين (الرسمي) ومواقع لفلسطينيي الداخل المحتل عام 1948، قتل عناصر أمن إسرائيليين للشاب مصطفى محمود يونس، وهو برفقة والدته قرب مستشفى "تل هشومير" في مدينة "تل أبيب".

وقُتل مصطفى يونس (26 عاما)، شاب فلسطيني من سكان قرية عارة في منطقة المثلث بالداخل المحتل، بينما كان برفقة والدته في طريقه إلى الخروج من المستشفى في سيارة خاصة، حيث أخرجه رجال الأمن من المركبة وأطلقوا عليه النار من جميع الاتجاهات.

ويظهر المقطع المصور أربعة من رجال الأمن يخضعون الشاب مصطفى يونس أرضا، ومن ثم قاموا بإطلاق 7 رصاصات عليه من مسافة قريبة ما أدى إلى مقتله.

 


ونقل موقع "عرب 48"، عن رئيس مجلس عارة المحلي، مضر يونس قوله إن "الضحية كان في المستشفى لإجراء فحوصات، ودار سجال بين الضحية وأفراد الأمن في المستشفى، ثم لسبب لم يتضح تم إنزال الضحية من سيارته عند خروجه، ومن ثم أطلقوا عليه النار من مسافة قريبة بعدة رصاصات".

وشدد يونس على أنه "كان بالإمكان تفادي القتل من قبل الأمن، كان الضحية على الأرض طريحا دون أن يشكل خطرا على حياة أحد ما".

وتابع: "نريد للحقيقة أن تظهر وإجراء تحقيق شامل بكل ما حدث، وعرض الحقيقة على الجمهور ليعاقب المسؤول عن الجريمة، حاليا الملف قيد التحقيقات، وننتظر التفاصيل".

وأكد أن "سياسة العداء تجاه العرب ليست وليدة اليوم، وهي مستمرة"، وتابع: "ما شاهدناه يؤكد أن الضغط على الزناد يصبح أمرا في غاية السهولة عندما يتعلق الأمر بالعرب".

 


وأوضح محمود يونس أن نجله كان يعاني من مرض الصرع، وهو يتعالج منذ عدة سنوات وذهب إلى المستشفى اليوم للخضوع لجلسة علاج نفسي، وفق ما نقل موقع "عرب48".

وأكد يونس أن مصطفى يتلقى علاجا نفسيا عبر جلسة دورية تقام كل ثلاثة أشهر عند طبيبة مختصة في المستشفى ذاته حيث قتل.

وأضاف أنه لا يعلم حقيقة ما دار اليوم من أحداث على وجه الدقة، "اتصلت بوالدته أثناء المشادة مع أفراد الأمن، ومن ثم بدأت تصرخ أطلقوا عليه النار أصابوه في صدره.. ومن ثم انقطع الاتصال".

 


وشدد على أن "المجرمين قتلوا مصطفى بدم بارد حيث استطاعوا أن يتجنبوا القتل، ولكن هناك استسهال في الضغط على الزناد إذا تعلق الأمر بالعرب، يتحدثون عن الإرهاب هذا هو الإرهاب بعينه".

وطالب والد القتيل النواب العرب (في الكنيست) بمتابعة القضية إلى حين الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة والقصاص منهم.

 

 

وأفاد النائب العربي بالكنيست أيمن عودة أن "القائمة المشتركة (العربية) طالبت وتلاحق فتح تحقيق فوري بمقتل الشاب مصطفى يونس بدم بارد اليوم في مشفى تل هشومير".


وأوضح "حسب التحقيق الأولي يظهر أنّه كان لدى "الأمن" متسع من الوقت للتحقق من وضعه، ومتسع من الوقت للتصرف بهدوء".


وأضاف: "لكن يد السلاح خفيفة على الزناد حين يتعلق الأمر بمواطن عربي. وكل إنسان عربي بالنسبة لهذا "الأمن" هو مشبوه ضمنًا وهو معرّض لاعتداء من قبل الشرطة".


وتعهد عودة "بمتابعة القضية لتغيير سياسة تعامل الحكومة وقوات "الأمن" مع شبابنا"، على حد قوله.

ونقل موقع "عرب48" بيانا لشرطة الاحتلال حول  الحادث، جاء فيه: "التحقيقات الأولية أشارت إلى أنّ الشاب وصل إلى المستشفى لتلقي علاج طبيّ، وبعد الانتهاء على ما يبدو دار جدال بينه وبين مواطن آخر في المكان، فقام بسحب سكينه وحاول طعنه لكنه لم ينجح، وعند وصول أفراد الأمن قام بطعن أحدهم فردوا بإطلاق الرصاص نحوه".

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة
عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب
توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه!
رئاسة الوزراء :  لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما  يعلن الاربعاء رئاسة الوزراء : لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما يعلن الاربعاء
"سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص "سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص
الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا