مخيمات لحجر سائقي الشاحنات تتسع لـ 700 شخص قبل نهاية الشهر

تم نشره الخميس 14 أيّار / مايو 2020 12:21 صباحاً
مخيمات لحجر سائقي الشاحنات تتسع لـ 700 شخص قبل نهاية الشهر

المدينة نيوز :- قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري بالوكالة صلاح اللوزي، إن مخيمات حجر سائقي الشاحنات، وساحات النقل التبادلي في مركز حدود العمري، ستكون جاهزة قبل نهاية أيار الحالي.
وأضاف في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس، أن الحكومة تعمل على إنجاز مخيمات لحجر السائقين مجاورة لمركز حدود العمري لتكون جاهزة قبل نهاية الشهر الحالي.
وقال اللوزي، إن المخيمات ستتسع لنحو 700 سائق بكلفة 5 دنانير عن كل يوم تشمل المبيت والطعام يقضيها السائق في الحجر عند رغبته بدخول المملكة والعودة إلى منزله فيما ستتحمل الحكومة بقية التكلفة.
وأكد أن وزارة الأشغال العامة والإسكان تعمل على وجه السرعة لتكون ساحات المناولة جاهزة قبل نهاية الشهر الحالي، مشيراً إلى إجراء أول عملية مناولة اليوم في العمري بعد تجهيز ساحة واحدة للمناولة.
وأوضح اللوزي أن المساحة المخصصة لساحات المناولة تقدر بنحو 50 دونماً بكلفة إجمالية تبلغ 5 ملايين دينار.
وقال اللوزي إن سائقي الشاحنات يجري إيواؤهم في مدارس عسكرية بمنطقة الأزرق، مبيناً أن عملية نقلهم إلى مراكز الإيواء تكون بعد فحصهم في كل مرة يدخلون فيها الحدود الأردنية، وتعقيم شاحناتهم، في حين يقوم سائقو الشحن بتسليم شاحناتهم وفق تنسيق مسبق إلى سائقين آخرين من داخل المملكة لتتجه وتفرغ أو تحمل بضاعتها في وجهتها.
وبين أن سائق كل شاحنة سينقل بعد عملية التسليم إلى مراكز الإيواء إلى أن تعود شاحنته من جديد إلى مركز حدود العمري، فيما ينقل سائقها الأصلي من مركز الإيواء برفقة أمنية إلى مركز حدود العمري ليستقل شاحنته ويغادر المملكة.
وحول شاحنات النقل بالعبور (الترانزيت) قال اللوزي إنها ستدخل المملكة برفقة أمنية حتى تصل مقصدها.
إلى ذلك، قال مدير جمرك مركز حدود العمري عقيد جمارك سالم الشلول لـ(بترا)، إن 130 شاحنة أجنبية وصلت اليوم لمركز حدود العمري وجرى التعامل معها وفق قواعد النقل التبادلي الذي يمكن الشاحنات الأردنية من الوصول إلى حدود العمري لتنقل بضائع الشاحنات الأجنبية إلى وجهتها داخل الأراضي الأردنية. وأضاف أننا نعمل على سد كل فجوة قد يتركها تجميد العمل بنظام (door to door) الذي ينقل أحمال الشاحنات الأجنبية من المصدر إلى مستودع المستورد بعد تفعيل العمل بنظام النقل التبادلي (back to back). وأكد الشلول أن مركز جمرك حدود العمري سيبدأ الأحد المقبل بالتخليص على البضائع القادمة إليه بشكل كامل باستثناء السيارات والجرارات.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف