الصحة العالمية قلقة من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا بلبنان

تم نشره الخميس 14 أيّار / مايو 2020 01:16 مساءً
الصحة العالمية قلقة من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا بلبنان
فحص كورونا

المدينة نيوز:- أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها من ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في لبنان ومن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل اللبنانيين.
وقالت ممثلة المنظمة في لبنان الدكتورة ايمان الشنقيطي في تصريح صحفي اليوم الخميس، " نحن قلقون من ارتفاع عدد الاصابات وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، علما انه في البداية تم تسجيل انخفاض بعدد الاصابات، لأن اللبنانيين كانوا "جديين" والتزموا بالحجر المنزلي والاجراءات الوقائية".
واستدركت أن الناس قررت العودة إلى الأسلوب القديم وتراخت بالإجراءات المتبعة، فضلاً عن إصابة بعض الوافدين من دول الاغتراب بفيروس كورونا.
واضافت انه من الضروري جدا الالتزام بالإجراءات الوقائية وتكثيف الجهود من اجل التأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وملاحقة المخالفين.
يذكر ان عدد الاصابات بفيروس كورونا في لبنان ارتفع بشكل كبير في الأيام الاخيرة في صفوف المقيمين والوافدين، وسط مخاوف من ارتفاع جديد في عدد الاصابات مع وصول الدفعة الثالثة من الطائرات التي تقل لبنانيين من بلاد الانتشار اليوم الخميس.
وسجلت أمس الأربعاء 9 إصابات جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 879 إصابة منذ بداية انتشار الفيروس في لبنان، ما دفع بالحكومة إلى إعلان الإغلاق العام ابتداء من ليلة أمس وحتى فجر الاثنين المقبل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى