الأردن عضو في الاتحاد العالمي للرجبي

تم نشره الخميس 14 أيّار / مايو 2020 03:51 مساءً
الأردن عضو في الاتحاد العالمي للرجبي
علم الأردن

المدينة نيوز:- أعلن الاتحاد العالمي للرجبي، اليوم الخميس، عن إدراج الأردن كعضو مؤازر في خطوة مهمة وتاريخية للجنة الرجبي الأردنية، التي عملت جاهدة طوال السنوات الماضية للوصول إلى عضوية الاتحاد العالمي.
وأصدر الاتحاد العالمي للرجبي بيانا أعلن فيه قبول الأردن كعضو مؤازر إلى جانب كل من قطر وتركيا، مشيدا بالتطور الكبير للرجبي في المملكة وانتشار اللعبة بين الرجال والسيدات على حد سواء.
وقال رئيس الاتحاد العالمي للرجبي، بيل بومونت، في بيان صحفي صادر عن اللجنة الأولمبية الأردنية اليوم:" كجزء من التزامنا المستمر بتنمية وانتشار رياضتنا عالميا، يسعدنا أن نرحب بالأردن وقطر وتركيا كأعضاء منتسبين في الاتحاد العالمي للرجبي، وهي ثلاث دول مهتمة جدا بالرجبي ومتطورة للغاية".
وأضاف:"أن تكون جزءا من عائلة الرجبي العالمية سيسرع ذلك من نمو الرجبي في هذه الدول من خلال تزويدهم بالدعم المستمر وإطار عمل متين لتطوير الرياضة ونشرها على نطاق واسع".
من جانبه، عبر سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس لجنة الرجبي الأردنية، عن اعتزاز الأردن بهذه الخطوة من الاتحاد العالمي للرجبي.
وقال سموه:"إنها خطوة مهمة للغاية في سبيل تطوير رياضة الرجبي بالأردن، بالنيابة عن مجتمع الرجبي في المملكة أود أن أشكر جميع أعضاء الاتحاد العالمي للرجبي على انتخاب الأردن للرجبي كعضو مؤازر".
وأضاف سموه: "إنها خطوة مهمة لزيادة انتشار اللعبة في الأردن ومكافأة مستحقة بعد الجهود الهائلة التي بذلها عشاق هذه الرياضة على مدى السنوات العشر الماضية".
وكانت لجنة الرجبي الأردنية تأسست في عام 2005 وبعد ثلاث سنوات تم تشكيل أول منتخب وطني لرياضة الرجبي على مستوى الرجال اتبعه تشكيل منتخب سيدات ومشاركته للمرة الأولى في بطولة غرب آسيا والتي جرت في قطر العام الماضي.
وحقق المنتخب الوطني الأول للرجال أكبر إنجازاته في تشرين الثاني الماضي بإحرازه لقب البطولة العربية لسباعيات الرجبي والتتويج على أرضه بعد الفوز في النهائي على حامل اللقب المنتخب المصري.



مواضيع ساخنة اخرى
دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة
عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب
توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه!
رئاسة الوزراء :  لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما  يعلن الاربعاء رئاسة الوزراء : لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما يعلن الاربعاء
"سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص "سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص
الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا