عجلون: مشروع الطاقة المستدامة ينظم دورة عبر الانترنت لـ350 مهندسا

تم نشره الخميس 14 أيّار / مايو 2020 04:59 مساءً
عجلون: مشروع الطاقة المستدامة ينظم دورة عبر الانترنت لـ350 مهندسا
عجلون

المدينة نيوز:- عقد مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEED -أحد المشاريع الممولة من الحكومة الكندية وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة- بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون دورة تدريبية اليوم الخميس، بعنوان "أساسيات التدقيق الطاقي" عبر الانترنت.
وشارك في الدورة 350 مهندسا ومهندسة من الاردن وفلسطين والعراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والجزائر والسويد وكندا.
واكد نقيب المهندسين الاردنيين أحمد سمارة الزعبي أهمية مثل هذه الدورات التي تضم خبراء في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة للتدريب في موضوع بغاية الاهمية لما له من أثر إيجابي على تطوير مهارات المهندسين الأردنيين في مجال الطاقة.
من جهته، قال مدير عام المشروع المهندس محمد رمضان ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي يقدمها المشروع لبناء قدرات الشباب والشابات من محافظة عجلون ولواء دير علا وباقي محافظات الأردن والمنطقة في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة عبر تقنيات الاتصال عن بعد في مثل هذه الظروف لمواجهة فيروس كورونا .
وقدم خبراء الطاقة الدكتور إياد السرطاوي والمهندس ربيع سواقد خلال الدورة التي حضرها رئيس فرع النقابة بعجلون المهندس خالد العنانزة شرحا عن أساسيات التدقيق الطاقي من حيث المفهوم والمنهجية وأهميته في توفير وترشيد الطاقة بالإضافة إلى إعطاء أمثلة على أدوات وأجهزة تدقيق الطاقة .
كما تم عرض دراسات حالة وتقارير في مجال التدقيق الطاقي، وشرح لوائح التدقيق الطاقي من منظور السوق في الأردن. --(بترا) ع



مواضيع ساخنة اخرى