عزل ثلاث بنايات في اربد ومنزل في الصريح

تم نشره الجمعة 15 أيّار / مايو 2020 10:16 مساءً
عزل ثلاث بنايات في اربد ومنزل في الصريح
الصريح

المدينة نيوز :- قال محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الجمعة، ان اللجنة التنفيذية لادارة خلية ازمة كورونا في اربد قررت عزل ثلاث بنايات في الحي الجنوبي من مدينة اربد ومنزل في بلدة الصريح اثر ثبوت اصابتين بفيروس كورونا احداها لطبيب يعمل في مستشفى الاميرة بسمة والثانية لموظفة في قسم السجلات الطبية بمستشفى البادية الشمالية وتقيم في بلدة الصريح بلواء بني عبيد.
واوضح المحافظ العتوم لوكالة الانباء الاردنية (بترا) مساء اليوم، انه اشرف بحضور نائب مدير شرطة اربد العقيد فاروق الحياري ونائب قوات درك الشمال ومدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد قاسم المياس ومسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة على عملية العزل التي تنفذها قوات مشتركة من الدرك والشرطة.
واشار المحافظ العتوم الى ان فرق الاستقصاء الوبائي بدأت منذ ظهر اليوم بتتبع المخالطين للمصابين الجديدين وجمع العينات منهم، لافتا الى انه تم تتبع حوالي 70 بالمئة من المخالطين لهم حتى مساء اليوم الجمعة.
ولفت المحافظ العتوم الى انه تم كذلك تعقيم كافة اقسام ومرافق مستشفى الاميرة بسمة مرتين اليوم، مبينا ان البنايات الثلاث التي تم عزلها جنوب مدينة اربد يقطن فيها الطبيب المصاب وذويه بينما يعود المنزل الذي تم عزله في بلدة الصريح لموظفة مستشفى البادية الشمالية.
واستبعد مصدر مسؤول في مستشفى الاميرة بسمة ان يكون لاصابة الطبيب اي تأثير على عملية تقديم الخدمات الصحية والطبية للمرضى والمراجعين، مؤكدا ان المستشفى سيستمر بتقديم خدماته كالمعتاد ولا سيما انه تم تتبع جميع الحالات التي خالطها الطبيب سواء من المراجعين او العاملين في المستشفى.
واشار المصدر الى انه تم اتخاذ كافة الاحتياطات وادوات الوقاية اللازمة لضبط العدوى في جميع مرافق المستشفى.



مواضيع ساخنة اخرى