اصابات ووفيات بكورونا الجمعة عربيا وعالميا

تم نشره الجمعة 15 أيّار / مايو 2020 11:53 مساءً
اصابات ووفيات بكورونا الجمعة عربيا وعالميا
ارتفاع درجة الحرارة العارض الاول للاصابة بفيروس كورونا

المدينة نيوز :-   أعلنت اللجنة الصحية الوطنية في الصين عن تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم امس في البلاد مقارنة مع ثلاثة اصابات سجلت في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة بأن الحالات الجديدة جميعها إصابات محلية، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد 82933 ، وبقي عدد الوفيات دون تغيير عند 4633.

كما  سجلت الولايات المتحدة امس الخميس 1754 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد خلال اربع وعشرين ساعة، بحسب أحصاءات لمركز جامعة جونز هوبكنز، المركز المعتمد في الولايات المتحدة لتتبع أصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد.
وبحسب إحصاءات المركز بلغت عدد الوفيات في الولايات المتحدة 85813 وفاة، فيما أودى فيروس كورونا بحياة ما يزيد عن 300 ألف شخص في العالم.
وتعتبر الولايات المتحدة الأكثر تضررا بالعالم بفعل فيروس كورونا المستجد عالميا.

و أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي عن تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي للحالات المثبتة اصابتها الى 891 .
واعلنت نقابة المحامين في طرابلس، أن القضاء اللبناني اتخذ قراراً في اطار خطة وضعت لتخفيف الاكتظاظ في السجون وحماية المساجين من خطر فيروس كورونا، فيما شهدت المناطق اللبنانية، لليوم للثاني على التوالي، اقفالا شبه تام التزاما بقرار الحكومة الذي سيبقى ساري المفعول لغاية الخامسة من فجر يوم الاثنين المقبل.
وستصل الى بيروت اليوم 7 طائرات لشركة "طيران الشرق الأوسط" تنقل لبنانيين من دول عربية واجنبية ضمن المرحلة الثالثة لخطة الإجلاء التي وضعتها الحكومة اللبنانية، وستتخذ التدابير والإجراءات الإحترازية الصحية في المطار.

و - أصيب عشرات الأطفال في بريطانيا والولايات المتحدة بمرض التهابي نادر له علاقة بفيروس كورونا.
وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) فأن نحو مائة طفل أصيب بهذا المرض في بريطانيا، حيث تشير دراسات إلى أن نفس المرض أصاب أطفالا بعدد من الدول الأوروبية الأخرى، وأنه من المرجح أن سبب هذا المرض هو رد مناعي متأخر للإصابة بفيروس كورونا، ويشبه مرض "كاواساكي" إلى حد بعيد، التي تشمل أعراضه تورم الغدد في الرقبة وتيبّس وتشقق الشفتين.
وأشارت الهيئة اليوم الجمعة الى أن الأطباء الذين يعملون بنظام الرعاية الصحية في بريطانيا، كانوا أحيطوا علما في شهر نيسان بضرورة أخذ الحيطة والانتباه لإمكانية ظهور حالات نادرة، ولكنها خطيرة، بين الأطفال، حيث ظهر على كل الأطفال المصابين أعراضا متشابهة عندما أدخلوا إلى مستشفى إيفيلينا لندن للأطفال، منها ارتفاع درجة الحرارة وطفح واحمرار العينين وانتفاخات وألم في شتى أرجاء الجسم.

كما  أعلن المركز الروسي لمكافحة انتشار فيروس كورونا اليوم الجمعة عن تسجيل 10598 إصابة جديدة بالفيروس، خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 262843 حالة.
وأشار بيان صحفي صادر عن المركز إلى أن العدد الكلي للوفيات جراء فيروس كورونا ارتفع إلى 2418 ، بعد تسجيل 113 وفاة جديدة، فيما ارتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 58226 شخصاً.
وتتوزع الإصابات الجديدة في 85 من أقاليم روسيا، سجل منها 4748 في العاصمة موسكو، التي ما زالت تعتبر بؤرة تفشي الفيروس في البلاد، ووصل العدد الكلي للإصابات فيها إلى 135464 ، و 1358 وفاة بالفيروس. 

كما  أعلنت الحكومة البريطانية عن خططها لقياس درجة التهديد الذي يسببه مرض فيروس كورنا في إنكلترا، باستخدام نظام تنبيه مؤلف من خمسة مستويات، كل واحد منها بلون محدد، تبدأ بالمستوى الأول باللون أخضر، حيث تختفي إجراءات التباعد الاجتماعي عندما يختفي مرض فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.
أما المستوى الثاني، يعني الحد الأدنى لإجراءات التباعد الاجتماعي عندما يكون عدد الحالات أو معدلات العدوى منخفضة، بينما المستوى الثالث، يتم فيه تخفيف إجراءات التباعد الاجتماعي كون انتشار الفيروس بات ضمن المعدلات الطبيعية. أما المستوى الرابع، فيتم فرض التباعد الاجتماعي بسبب وجود مستوى عال من العدوى. في حين أن المستوى الخامس باللون الأحمر، ويشمل فرض إجراءات تباعد اجتماعي صارمة للغاية فهناك "خطورة حقيقية من كون خدمات الرعاية الصحية وصلت لمرحلة الإنهاك".
وتأمل الحكومة بأن يعكس هذا النظام مستوى درجة الخطر في مناطق محددة من إنجلترا وسيستخدم لتقرير الإجراءات المحلية.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الجمعة، عن تسجيل 1153 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 29425، وتعافي 190 شخصاً ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 3546 حالة.
وبحسب بيان للوزارة، فإن الحالات الجديدة تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا بالفيروس نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا، بالإضافة إلى تسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة بمناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوص استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.
وتم إدخال الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس للعزل الصحي التام في مختلف المرافق الطبية بالدولة، حيث يتلقون العناية الصحية اللازمة حسب الوضع الصحي لكل حالة.
كما ارتفعت حالات الإصابة والعدوى بالفيروس بين المواطنين والمقيمين وذلك نتيجة مخالطتهم لمصابين من أفراد أسرهم كانوا قد أصيبوا بدورهم بمكان العمل أو من خلال الزيارات والتجمعات العائلية.

كما  ارتفع إجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد بدولة الإمارات إلى 21831 حالة من مختلف الجنسيات بعد تسجيل 747 إصابة جديدة مع إجراء 38 ألف فحص يومي.
وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية اليوم الجمعة، عن تماثل 398 حالة للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 7328 حالة مع تسجيل حالتي وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 210 وفيات.

و أعلنت وزارة الصحة البريطانية، بأنه تم تسجيل 3560 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرفع اجمالي العدد الكلي في المملكة المتحدة الى 236711 إصابة.
واضافت في بيان اليوم الجمعة، بأنه تم تسجيل 384 حالة وفاة جديدة، ليرفع العدد الاجمالي الى 33998 حالة وفاة، جرّاء الفيروس.

كما  رحبت ممثلية منظمة الصحة العالمية بالعراق، اليوم الجمعة، بالعزل المناطقي ووصفته بالحل الوحيد لمحاصرة فيروس كورونا المستجد.
وقال ممثل المنظمة أدهم إسماعيل، في تصريح صحفي، إن العزل المناطقي، يمثل الحل الوحيد لمواجهة انتقال فيروس كورونا بين المواطنين الذي بدأت مؤشراته ترتفع بنسب عالية مؤخرا.
وأضاف، ان الأمور في المناطق الأخرى تسير بشكل جيد وإذا لم تتم محاصرة المناطق المشمولة بالعزل الصحي فإنها ستصبح بمنتهى الخطورة وستؤدي الى إصابة باقي المناطق، مؤكداً وصول 50 ألف عينة فحص مختبري لإجراء المسح السريع في هذه المناطق .
وكانت وزارة الصحة العراقية المحت في تقرير لها نيتها عزل 6 مناطق في العاصمة بغداد والبصرة،والقيام بإجراء المسح النشط والفعال لأنها أصبحت بؤر للفيروس .
ودعا ممثل الصحة العالمية ،العراقيين الى الإسراع بإجراءات العزل المناطقي بسبب تصاعد الإصابات مع المسح السريع للسيطرة على بؤر الفيروس.
يذكر ان العراق سجل في اليومين الماضيين أعلى نسب الإصابة بفيروس كورونا ووصلت يوم امس الخميس الى 111وفي اليوم السابق له الى 119 اصابة.

و  أعلن العراق اليوم الجمعة، عن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و61 حالة شفاء في عموم محافظات البلاد.
وذكرت وزارة الصحة العراقية في تقرير لها، أن المختبرات والمؤسسات الصحية سجلت اليوم الجمعة 50 إصابة، وحالتي وفاة، فيما سجل 61 حالة شفاء.
وأشارت الوزارة، الى أن مجموع الإصابات الكلي بلغ 3193 حالة، فيما بلغ مجموع إجمالي الوفيات 117 حالة.
وتلوح وزارة الصحة العراقية، بفرض حظر مناطقي على بعض المناطق ببغداد والبصرة وصفت بأنها بؤر لفيروس كورونا .

كما  أعلنت سلطنة عمان اليوم الجمعة، تسجيل 284 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية ليصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 4625 اصابة.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة قولها أن إجمالي الوفيات بلغ 20 وفاة فيما تماثلت 1350 حالة للشفاء.

و- أعلنت الكويت اليوم الجمعة، تسجيل 885 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال 24 ساعة الماضية ليصل إجمالي الحالات المسجلة إلى 12860 حالة، كما تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة بالكورونا ليصل إجمالي الوفيات حتى اليوم الى 96 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند قوله، إن مجموع الحالات التي تعافت بلغت 3640 حالة من الذين أصيبوا بالمرض بإضافة 189 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الماضية.
وأضاف السند أن مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغت 190 حالة بواقع 90 مستقرة و100 حرجة وبذلك يصبح مجموع الحالات التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 9124 حالة.

و  أعلنت المغرب اليوم الجمعة، تسجيل 45 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 6652 حالة.
ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن مدير مديرية علم الأوبئة في وزارة الصحة محمد الأيوبي قوله أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء حتى الآن ارتفع إلى 3400 حالة بعد تماثل 90 حالة شفاء جديدة، فيما بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة 190 وفاة.

كما  أعلنت هولندا اليوم الجمعة، تسجيل 53 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5643 حالة وفاة بعموم البلاد .
وقال المعھد الوطني الھولندي للصحة والبيئة في بيان على موقعه الإلكتروني إنه تم تسجيل 200 حالة إصابة جديدة بفيروس الكورونا المستجد لترتفع حصيلة الإصابات إلى 43681 حالة ، كما ان عدد الذين يخضعون حاليا للعلاج وصل الى 11492 مريضا بعد دخول حوالي 35 اصابة جديدة للمستشفيات .

و أعلنت الجزائر اليوم الجمعة تسجيل 7 وفيات جديدة بفيروس الكورونا المستجد خلال 24 ساعة الأخيرة ليصل العدد الإجمالي للوفيات الى 536 حالة .
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الناطق باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار قوله أنه تم تسجيل 187 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6629 حالة .
وأضاف فورار أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع الى 3271 بإضافة 113 حالة شفاء جديدة خلال 24 ساعة الماضية . 

كما ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في العالم ليبلغ 306530 حالة وفاة، فيما تجاوز عدد الإصابات 5ر4 مليون إصابة ليبلغ 4 ملايين و594365 ، على ما أفاد موقع الإحصاء العالمي (وورلدميترز).
ووفق الموقع، فقد ارتفع عدد حالات الشفاء إلى مليون و 739010 حالة، بحسب آخر تحديث لموقع الاحصاء العالمي، رصدته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عند تمام الساعة 10:00 من مساء الجمعة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : حزمة من القرارات قيد الدراسة من ضمنها الزوجي والفردي العضايلة : حزمة من القرارات قيد الدراسة من ضمنها الزوجي والفردي
الخلايلة : فتح المساجد يوم الخامس من حزيران ستقتصر على صلاة الجمعة فقط الخلايلة : فتح المساجد يوم الخامس من حزيران ستقتصر على صلاة الجمعة فقط
شاهد :توقعات بفتح خطوط النقل العام للتنقل بين المحافظات قريبا شاهد :توقعات بفتح خطوط النقل العام للتنقل بين المحافظات قريبا
الدفاع المدني يزيل خاتم علق بيد فتاة بمنشار كهربائي الدفاع المدني يزيل خاتم علق بيد فتاة بمنشار كهربائي
العثور على الشخص المفقود في البلقاء العثور على الشخص المفقود في البلقاء
دير علا : العثور على مواطن فقد منذ خمسة أيام دير علا : العثور على مواطن فقد منذ خمسة أيام
دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة
عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب
توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه!
رئاسة الوزراء :  لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما  يعلن الاربعاء رئاسة الوزراء : لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما يعلن الاربعاء
"سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص "سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص
الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو