ترحيب فلسطيني بموقف الملك تجاه ضم اسرائيل اجزاء من الضفة

تم نشره السبت 16 أيّار / مايو 2020 09:49 صباحاً
ترحيب فلسطيني بموقف الملك تجاه ضم اسرائيل اجزاء من الضفة
الملك عبدالله الثاني

المدينة نيوز:- رحب امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، بموقف جلالة الملك عبد الله الثاني، في حال ضمّت إسرائيل أجزاءً من الضفة الغربية.
وقال عريفات، عبر توتير اليوم السبت "الضم يعني امرا واحدا: استحالة تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين"، مضيفا "وكذلك عدم امكانية السلام بين الدول العربية واسرائيل، ومن يشكك بذلك عليه ان يقرأ جيدا تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين".
بدوره، قال الشيخ "إن ‏موقف جلالة الملك عبد الله الثاني حول نية اسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية، هو تعبير حقيقي عن التزام الأردن الثابت تجاه الحقوق الفلسطينية وتجسيد للموقف العربي الأصيل".
ويأتي ذلك عقب مقابلة لجلالة الملك عبدالله الثاني مع مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أمس الجمعة، اكد جلالته خلالها ان حل الدولتين هو السبيل الوحيد الذي يجعلنا نمضي قدماً، وأن الأردن يدرس جميع الخيارات في حال ضمت إسرائيل مزيدا من الأراضي في الضفة الغربية، وأن هذا الأمر سيؤدي إلى صِدام كبير مع الأردن.
وكانت حركتا فتح وحماس ثمنتا موقف جلالة الملك، وشكرتا الاردن ملكا وحكومة وشعبا على مواقفهم الدائمة والداعمة للقضية الفلسطينية على جميع الصعد وفي مختلف المجالات.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى