هيئة الاستثمار تدعو لتحفيز المنتج المحلي واعطائه الاولوية

تم نشره السبت 16 أيّار / مايو 2020 03:48 مساءً
هيئة الاستثمار تدعو لتحفيز المنتج المحلي واعطائه الاولوية
هيئة الاستثمار

المدينة نيوز:-- اكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني اهمية تحفيز المنتج المحلي واعطائه الاولوية، لضمان منافسته مع المنتج المستورد.

وقال الوزني خلال لقاء نظمته غرفة صناعة الاردن مساء امس عبر تقنية زووم وشارك به رئيسا غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ونائب رئيس غرفة صناعة الاردن ورئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ونائب رئيس مجلس السيدات الصناعيات الدكتورة ريم بغدادي وعدد كبير من الصناعيين ان المنتج الاردني المتمتع بجودة عالية يعد منافسا ويواجه طلبات متزايدة في اسواق دول الاقليم ودول المرتبطة باتفاقيات التجارة، لافتا الى دور تلك الاتفاقيات في تسهيل دخول المنتج الى اسواق واعدة ومتطورة.
وتابع، انه سيتم دراسة اهم الطرق والوسائل التحفيزية المناسبة لتنشيط ودعم القطاع الصناعي داخل الاردن، وكيف يمكن ان تعود هذه الصناعات للتوسع وزيادة إنتاجيتها بعد أزمة كورونا.
واكد الوزني أهمية العلاقة التشاركية بين القطاعين العام والخاص، معتبرا أن التعاون الحالي بين الهيئة وغرفة صناعة الاردن لدراسة اهم الفرص الاستثمارية المقترحة من قبل الغرفة ليصار إلى العمل على ترويجها بالوسائل المختلفة التي ستعتمدها الهيئة ضمن خطتها الترويجية والتي تتناسب مع المرحلة ما بعد كورونا سواء من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي والسفارات الاردنية في الخارج وفتح مكاتب تمثيل لهيئة الاستثمار في بعض الدول المستهدفة.
واكد أنه يتم الآن وضع خطة عمل ومبادرة منعة الاستثمار واستدامة محركات الاقتصاد، تتضمن عدة محاور تركز على استثمارات ريادية واعدة واستثمارات تواجه تحديات قائمة ومستقبلية، واستثمارات قائمة ومرشحة للتوسع والنفاذ المحلي والخارجي.
وثمن رئيس غرفة صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير جهود الهيئة وتعاونها المستمر مع غرفة صناعة الاردن وعمان، من اجل التسهيل على المستثمرين وخصوصاً في ما يتعلق بالمزايا والحوافز التي توفرها من اجل جذب المستثمرين.
واكد انه سيتم العمل وبالتشارك مع هيئة الاستثمار على دراسة جميع التحديات التي تواجه القطاع الصناعي ليصار إلى إيجاد حلول لها بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة أردنيين بظروف غامضة في قبرص التركية وفاة أردنيين بظروف غامضة في قبرص التركية
انخفاض اسعار الذهب في الاردن انخفاض اسعار الذهب في الاردن
العضايلة : إذا سجل أكثر من 10 إصابات على مدى أسبوع سنعود للحظر العضايلة : إذا سجل أكثر من 10 إصابات على مدى أسبوع سنعود للحظر
استقبال 390 أردنيا قادمين بحرا من مصر السبت استقبال 390 أردنيا قادمين بحرا من مصر السبت
جابر : هكذا سيكون السفر من والى الاردن في المرحلة القادمة جابر : هكذا سيكون السفر من والى الاردن في المرحلة القادمة
البطاينة: سأكون بالمرصاد لمن يتجرأ على حقوق الأردنيين البطاينة: سأكون بالمرصاد لمن يتجرأ على حقوق الأردنيين
العضايلة : المرحلة المقبلة ستشمل فتح المدارس والجامعات العضايلة : المرحلة المقبلة ستشمل فتح المدارس والجامعات
مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء مواعيد زيارة أهالي المنتفعين في مراكز ودور الايواء
8 اصابات جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات شفاء في الأردن 8 اصابات جديدة بفيروس كورونا و 5 حالات شفاء في الأردن
وزير الصحة : معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي وزير الصحة : معايير السفر في المرحلة المقبلة ستكون حسب تشابه الوضع الوبائي
المجلس القضائي ينفي وجود 44 حدثا في دور الاحداث لمخالفتهم اوامر الدفاع المجلس القضائي ينفي وجود 44 حدثا في دور الاحداث لمخالفتهم اوامر الدفاع
تفاصيل مصفوفة التعامل مع كورونا تفاصيل مصفوفة التعامل مع كورونا
السماح بالتجمعات الاجتماعية  لغاية 20 شخصا السماح بالتجمعات الاجتماعية لغاية 20 شخصا
القطاعات والانشطة التي ستستمر بالتوقف في ظل كورونا القطاعات والانشطة التي ستستمر بالتوقف في ظل كورونا
فتح المساجد والحضانات والمطاعم والفنادق الأسبوع المقبل فتح المساجد والحضانات والمطاعم والفنادق الأسبوع المقبل
فتح المساجد والكنائس لكل الصلاوات السبت المقبل فتح المساجد والكنائس لكل الصلاوات السبت المقبل