السفير الصيني يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة كورونا

تم نشره السبت 16 أيّار / مايو 2020 04:17 مساءً
السفير الصيني يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة كورونا
السفير الصيني في عمان بان ويفانغ

المدينة نيوز:- دعا السفير الصيني في عمان بان ويفانغ إلى تضافر جهود الدول جميعا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأوضح في بيان صحفي اليوم السبت، أن فيروس كورونا يواصل انتشاره على مستوى العالم، وأصبحت مرحلة مكافحته حرجة. كما دعا إلى عدم تسييس الوباء لأن هذا النوع من السلوك يقوض بشكل خطير وحدة وتعاون المجتمع الدولي، ويرهق كاهل الدفاع المشترك العالمي والسيطرة المشتركة، ويمنع البلدان من التخلص من الوباء في وقت قريب.
وقال إن الصين هي الدولة الأولى التي أبلغت المجتمع الدولي بالوضع الوبائي، والدولة الأولى التي استطاعت أن تسيطر على الوباء، مبينا أن مشكلة أصل الفيروس التاجي الجديد هي مشكلة علمية تتطلب مشورة علمية ومهنية.
واضاف إن الحكومة الصينية والمنظمات غير الحكومية قدمت المساعدة إلى الدول الأجنبية من خلال التبرع بالأقنعة والبزات الواقية ومقياس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء وأجهزة التنفس وغيرها من الإمدادات الطبية التي تشتد حاجة أكثر من 140 دولة ومنظمات دولية لها، بما في ذلك الأردن.
وتابع، كما أرسلت الصين فرقا طبية مختصة إلى 15 دولة، وشاركت دون تحفظ تجاربها في التشخيص والوقاية والسيطرة على العلاج مع الدول الأخرى، واستحداث موقع إلكتروني خاص بنشر المعلومات المتعلقة بالوقاية ومكافحة الفيروس ومشاركتها مع جميع الدول.
وأوضح أن الصين تبرعت بمبلغ 50 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية للوقاية من وباء كورونا والسيطرة عليه ودعم تطوير النظم الصحية في البلدان النامية.



مواضيع ساخنة اخرى