صور مذهلة للجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا كأنها مدينة بحد ذاتها

تم نشره السبت 16 أيّار / مايو 2020 05:06 مساءً
صور مذهلة للجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا كأنها مدينة بحد ذاتها
الجامعة الاسلامية

المدينة نيوز: الجامعة الإسلامية العالمية هي جامعة حكومية من أحد المؤسسات التابعة للتعليم العالي، يقع الحرم الجامعي الرئيسي في مدينة جومباك Gombak شمالي العاصمة الماليزية كوالالمبور ويقع الحرم الطبي في كوانتان كوانتان.

تأسست الجامعة العربية الإسلامية 23 مايو 1983 بدعم من عدد من حكومات الدول الإسلامية من بينها ماليزيا والمملكة العربية السعودية وجزر المالديف وتركيا وباكستان وبنغلاديش. وتتبناها منظمة المؤتمر العالم الإسلامي.

تدرس الجامعة العلوم الإسلامية بالإضافة إلى العلوم الطبيعية والاجتماعية والطبية الأخرى.

صاحب فكرة إنشاء الجامعة هو مهاتير محمد (رئيس وزراء ماليزيا السابق) وكانت الفكرة تتمثل بإنشاء جامعة تقدم كافة البرامج الأكاديمية إلا أنها تضع القيم الإسلامية كأولوية لها.

كان افتتاح الجامعة رسمياً عام 1983 بعد الاتفاق مع حكومات الدول الإسلامية التي قررت دعم الجامعة ومنظمة المؤتمر الإسلامي, وتعتبر الجامعة الإسلامية الجامعة الحكومية الوحيدة في ماليزيا التي سمحت للطلاب الأجانب بالدراسة فيها منذ تأسيسها!

عندما تأسست الجامعة كان المقر الرئيسي لها هي المدينة الجامعية في بيتالنغ جايا ثم انتقلت بعد ذلك عام 2001 إلى المقر الحالي بجومباك.

تكاليف الدراسة في الجامعة الإسلامية العالمية: (للفصل الدراسي الواحد)

500~5900 $ للأجانب

150$ للماليزيين

بعيداً عن العدد الرهيب من الكليات التي افتتحت في الجامعة الإسلامية العالمية والاختصاصات المتنوعة والمهمة إلا أن الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا هي مدينة بحد ذاتها مساحتها 7 كيلو متر مربع وبعيدة عن المجمعات السكنية!

تحتوي على مستلزمات الحياة كافة من:
مسابح خاصة بالنساء ومسابح خاصة بالرجال وملاعب وأبنية للدراسة والمطالعة وسكن للطالبات وسكن للطلاب فأغلب الطلاب تسكن ضمن الجامعة نظرا" لبعد لجامعة عن المناطق السكنية حيث لا حاجة للطلاب للخروج من حرم الجامعة.

شاهدوا الصور المذهلة للجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا كأنها مدينة بحد ذاتها في الألبوم أعلاه:



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)