الأردن : وصول عشر رحلات على متنها 1976 مسافرا

تم نشره السبت 16 أيّار / مايو 2020 08:41 مساءً
الأردن : وصول عشر رحلات على متنها 1976 مسافرا
مطار الملكة عليا

المدينة نيوز :- استمرت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وبالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية وإدارة المطار لليوم الثاني على التوالي، استقبال الطلبة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل في الخارج، حسب التعليمات الصادرة من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.
وقال مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير: ان وحدات وتشكيلات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحكومية مستمرة في تنفيذ المرحلة الثانية من خطة إخلاء القادمين إلى أرض المملكة، وتشمل المرحلة الثانية إعادة المسافرين من اثنتي عشرة دولة حيث وصلت لغاية مساء هذا اليوم عشر رحلات من القاهرة وجدة ودبي وإسطنبول ولندن والرياض وأبو ظبي، وبلغ عدد المسافرين 1976 وسيعلن عن باقي التفاصيل لاحقاً.
وأشار العميد الركن الشنتير إلى مغادرة عدد من الرعايا الأجانب والأشقاء العرب المملكة إلى دولهم حيث وصل عددهم خلال 48 ساعة الماضية إلى 223 مسافرًا.
واستقبلت الفرق الطبية المختصة المسافرين فور وصولهم المطار بإجراء الفحوصات الطبية والاحترازية لهم، وتعقيمهم مع أمتعتهم الشخصية، ومن ثم تم توزيعهم على الحافلات المخصصة لنقلهم لفنادق الحجر الصحي التي أعدت مسبقاً لغايات توفير البيئة الصحية المناسبة حسب التعليمات الصادرة من وزارة الصحة.
وقام فريق من سلاح اللاسلكي الملكي بتوزيع خطوط اورانج مجانية على المسافرين العائدين إلى أرض الوطن ليتمكنوا من التواصل مع ذويهم وعائلاتهم.
كما قامت فرق من الإسناد الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي بتعقيم وتطهير المطار بعد كل رحلة للمحافظة عليه بيئة آمنة باستمرار.
وتأتي هذه الإجراءات الاحترازية التي تنفذها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والحكومية ومختلف مؤسسات الدولة ضمن الإجراءات الوقائية لضمان احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا لا قدر الله.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق وفاة رجل امن بسلاح كان يحمله .... ولجنة تحقيق
الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين الحنيطي: القوات المسلحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين والعاملين
قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية قبول استقالة الشيخ الربابعة إمام الحضرة الهاشمية
إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية إرادة ملكية بتعيين أحمد الخلايلة إماما للحضرة الهاشمية
النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة النقل: تمديد مهلة تصويب أوضاع نقل ملكية الرؤوس القاطرة
صورة  :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا صورة :الملك وولي العهد والامير حسن يتلقون لقاح كورونا
العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي العايد يعلن عدداً من الإجراءات والقرارات التخفيفية في ضوء تحسّن الوضع الوبائي
خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق خريجو اعلام يمهلون نقابة الصحفيين شهرا قبل مقاضاتها لدى المحكمة الادارية والعرموطي يعلق : معهم حق
القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح القطامين: برنامج لكشف مصابي كورونا العاملين دون إفصاح
العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل) العلي تعلن إعادة فتح قطاعات (تفاصيل)
تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني تفاصيل العودة الى المدارس للفصل الثاني
عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع عبيدات: لا زلنا في قلب المعركة .. والوباء يهدد المجتمع
وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا وقف العمل بمنصة القادمين إلى الأردن جوّا
العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا العايد : يبقى العمل بساعات الحظر الليلي المعمول بها حاليا
للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب للأردنيين ... هام لمستخدمي واتساب
الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة الخصاونة يرد على ملاحظات النواب حول البيان الوزاري ... القرارات الحكومية الجديدة