هيئة الاستثمار تعقد لقاء مع رجال الأعمال الأردنيين في الخارج

تم نشره الأحد 17 أيّار / مايو 2020 05:48 مساءً
هيئة الاستثمار تعقد لقاء مع رجال الأعمال الأردنيين في الخارج
شعار هيئة الاستثمار

المدينة نيوز :- أكد رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني، أن الهيئة تسعى من خلال تواصلها مع المغتربين إلى تعريفهم ببيئة الأعمال والفرص الاستثمارية بالمملكة والحوافز الاستثمارية التي يستطيعون الحصول عليها في حال توجيه بوصلة أعمالهم إلى الأردن.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته الهيئة اليوم الأحد من خلال تقنية "زووم" وبالتنسيق مع جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين في الخارج، ضم رئيس مجلس إدارة جمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين فادي المجالي، ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب الدكتور خير الدين ابو صعيليك، ومجموعة من رجال أعمال ومستثمرين مغتربين في الخارج. وبين الوزني، ان الدور الذي يلعبه المغتربون الاردنيون الذين يمثلون حلقة وصل بين المملكة ومختلف الدول المتواجدين فيها يساهم في الترويج للمملكة والفرص الاستثمارية وزيادة التبادل التجاري واستقطاب استثمارات جديدة من خلال اقامة شراكات مع المستثمرين العرب والاجانب.
وقال "إننا في هيئة الاستثمار معنيون بتوفير بيئة جاذبة ومناسبة للمستثمرين تساعد على استقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية للأردن ودعم الاستثمارات القائمة وتمكينها وحماية استثماراتهم وإعادة توطين رأس المال الأردني بالمشروعات الاستثمارية الإنتاجية والخدمية التي تهيأت لها السبل لضمان نجاحها واستمرارها لمصلحة الاقتصاد الوطني". واشار الوزني الى التنافسية العالية التي وصل اليها الاردن بمجال استقطاب الاستثمارات الخارجية رغم صعوبة الظروف، لافتا الى اهمية الاتفاقيات التجارية الموقعة مع مختلف التكتلات التجارية الدولية والتي تسمح بسهولة عبور المنتجات الاردنية للأسواق العالمية.
وخلال اللقاء تم استعراض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة، ومناخ وبيئة الأعمال والاستثمار إضافة إلى الدور الذي قامت به الحكومة الأردنية وهيئة الاستثمار في التعامل مع وباء كورونا والخطط المستقبلية في الترويج وجذب الاستثمار.
من جهته، اشاد الدكتور ابو صعيليك بجهود الحكومة وهيئة الاستثمار خاصة في تعاملها مع المستثمرين أثناء جائحة كورونا والطرق التي اتبعتها في التسهيل عليهم، مؤكداً ضرورة تمكين هيئة الاستثمار بشكل يمكنها من إعادة بناء كافة إجراءاتها والقوانين المتعلقة بالاستثمار والصلاحيات الممنوحة لها بطريقة تتناسب مع المرحلة المقبلة وذلك للمساهمة في التسهيل على المستثمرين وجذب المزيد من الاستثمارات.
ونوه إلى ضرورة التركيز في المرحلة المقبلة على فرص استثمارية أثبت الأردن قدرته وتميزه بها خاصةً في المجال الطبي والزراعي والتصنيع الغذائي.
وأكد المجالي أن هناك تواصلا مستمرا ودعما من هيئة الاستثمار للمستثمرين الأردنيين في الخارج، وأن الحكومة تعمل على تقديم دعم أكثر ومزايا تحفيزية منافسة للمغتربين الأردنيين وذلك لتشجيعهم لتوجيه أعمالهم إلى الأردن، خاصة وأن المغتربين الأردنيين في الخارج يساهمون بما لا يقل عن 25 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي من خلال الحوالات المالية و السياحة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى