العبوس: استقالة “مجلس الأطباء” غير مبررة

تم نشره الإثنين 18 أيّار / مايو 2020 05:15 مساءً
العبوس: استقالة “مجلس الأطباء” غير مبررة
نقيب الأطباء، الدكتور علي العبوس -أرشيفية

المدينة نيوز :- قال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، إن أعضاء مجلس النقابة لم يتقدموا، حتى اللحظة، باستقالتهم بشكل رسمي، وفق الإجراءات المعمول بها، في هذا الخصوص.

وأضاف أن “الاستقالة غير مبررة، خاصة وأن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أبلغ النقيب صباح اليوم، بأن قرارا صدر من مجلس الوزراء يقضي بمنح الأطباء في القطاع العام علاواتهم الفنية كاملة، تحت مسمى مكافآت”، تتراوح قيمتها بين 80 و300 دينار وفق الدرجات، أي ما يعادل قيمة العلاوة المستحقة لكل طبيب.

وأشار العبوس إلى أن المكافآت تأتي بهذا المسمى نظرا لأن أمر الدفاع قضى بوقف جميع العلاوات الفنية التي حصلت عليها النقابات الصحية والنقابات الأخرى مطلع العام الحالي.

ولفت إلى أن حالة السخط التي اعترت أعضاء الهيئة العامة في النقابة خلال الأيام الماضية حول موضوع العلاوة الفنية غير مفهومة خاصة وأن النقيب ظل خلال الفترة الماضية على اتصال مباشر بشكل يومي مع الحكومة ووزارة الصحة لضمان نيل الكوادر الصحية والأطباء في القطاع العام لحقوقهم المالية كاملة، إضافة إلى أن النقيب ليس من مصلحته نشر كل ما يقوم به على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدم تعريض المباحثات التي يجريها مع الحكومة بهذا الخصوص لأي سبب قد يؤدي لعرقلتها وفق الغد .

وكان أعضاء مجلس نقابة الأطباء أعلنوا في بيان استقالتهم من منصبهم، ظهر اليوم، احتجاجا على تنفيذ قرار الحكومة باقتطاع كافة العلاوات الفنية الخاصة بالكوادر الطبية والصحية عن شهر آيار/ مايو الحالي.

واعتبروا أن الحكومة لا يحق لها اقتطاع اي مبلغ، من رواتب وعلاوات الاطباء، الذين كانوا ولا يزالون خط الدفاع الأول في مواجهة وباء كورونا، ومنع انتشار الفيروس في الأردن.



مواضيع ساخنة اخرى
“هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن
توقيف احمد عويدي العبادي توقيف احمد عويدي العبادي
توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي " توجه لإلغاء " الزوجي " والفردي "
وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا وزارة العمل تطلق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا
الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر الرزاز : نحن على أبواب الانفراج .. وكل مر سيمر
شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار شركات الحج والعمرة : الأزمة ادخلتنا في حالة احتضار
الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها الحكومة : إجراءات مشددة في حال تسجيل إصابات يصعب السيطرة عليها
ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها ابو غزالة : التعليم في الاردن مثل الكُتاب ولا أملك مليارات و لا احب امتلاكها
مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً مصدر رسمي: إجراءات حاسمة وشديدة بحق المتهربين ضريبياً
الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات الحكومة : عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدّي إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات
الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا الاردن يسجل 7 اصابات بفايروس كورونا
النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد النصيرات : يجب أن أحبَلَ وألِد
بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين  في الحكومة بالاسماء ترفيعات واحالات للتقاعد لموظفين في الحكومة
الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد الداخلية : دوريات شرطة راجلة امام المساجد
أسماء  ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة أسماء ..المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة
مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف مغردون يطالبون الرزاز ببلاغ حكومي يخفض ايجارات المنازل والمحلات الى النصف