لا ترمها بعد الآن .. فوائد صحية مدهشة لبذور البطيخ

تم نشره الأربعاء 20 أيّار / مايو 2020 10:25 صباحاً
لا ترمها بعد الآن .. فوائد صحية مدهشة لبذور البطيخ
بطيخ

المدينة نيوز:- يعد البطيخ واحدًا من أكثر الفاكهة المفضلة في الصيف، وإلى جانب نكهته اللذيذة، يتميز باحتوائه على حوالي 92 % من الماء، ما يجعله مرطبًا رائعًا للجسم، فضلًا عن ثرائه بالعديد من المعادن والفيتامينات.

وفي حين أنه دائمًا ما يتم التركيز على ثمرة البطيخ نفسها دون الاهتمام بما تحتويه من بذور، والتي عادة ما نتخلص منها ظنًا منا أنها غير مفيدة، إلا أنه على عكس ما يعتقده الكثيرون، هذه البذور لا تقل أهمية عن ثمرة البطيخ نفسها، وفقًا لمجلة ”ميس كيرا“.

مفيدة للقلب والمناعة

ثراء بذور البطيخ بالزنك، والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، يجعلها مفيدة للغاية للقلب وتعزيز المناعة، خاصة أنها تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر مباشرة على صحة القلب، ويُنصح باستهلاك كميات معتدلة من بذور البطيخ يوميًا لتعزيز المناعة وصحة القلب.

تقوي العظام

تحتوي بذور البطيخ على نسبة عالية من المعادن، بما في ذلك النحاس، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والتي تعد أساسية لتعزيز صحة العظام وتقويتها، وذلك جنبًا إلى جنب مع تعزيز كثافة العظام.

تعزز التمثيل الغذائي

لبذور البطيخ فعالية كبيرة في تعزيز التمثيل الغذائي، وذلك بفضل ثرائها بعناصر غذائية عديدة، بما في ذلك: حمض الفوليك، والحديد، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، إضافة إلى ثرائها بالأحماض الأمينية، والبروتينات، ومجموعات فيتامين B.

مصدر للدهون الصحية

على عكس أطعمة عدة، تتميز بذور البطيخ باحتوائها على دهون صحية تتمثل في الأحماض الدهنية الصحية، مثل: حمض الأوليك، وحمض اللينولينيك، واللذان يعدان من الدهون الأساسية التي يحتاجها الجسم.

جيدة لمرضى السكري

دراسة: الصوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
11 علامة تخبرك بارتفاع الجلوكوز بنسبة خطيرة في دمك.. تعرف إليها
تعد هذه البذور مفيدة أيضًا لمرضى السكري بفضل قدرتها على خفض مستوى السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا مفيدًا وآمنًا كوجبة خفيفة لمرضى السكري، إضافة إلى ذلك، تتميز بذور البطيخ بكونها منخفضة السعرات الحرارية جنبًا إلى جنب مع قدرتها على تعزيز صحة الجلد والشعر.

وجبة خفيفة

لن تحتاج سوى إلى تجفيف البذور وتحميصها في المقلاة قبل تخزينها لأيام عدة في حاوية مغلقة جيدًا، وبعد ذلك تكون جاهزة للاستخدام كوجبة خفيفة صحية ولذيذة، ويمكنك إضافتها إلى السلطة المفضلة لديك أو المكسرات، وإذا أردت يمكنك أيضًا تحويل البذور إلى مسحوق، وستحظى بنفس الفوائد والنكهة.



مواضيع ساخنة اخرى
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا
الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف
دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن
"الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر "الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر
تعرف على  الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل تعرف على الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل
وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم
بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما