الخدمة المدنية ضمن قائمة الدوائر الأسرع استجابة عبر منصة بخدمتكم

تم نشره الأربعاء 20 أيّار / مايو 2020 04:34 مساءً
الخدمة المدنية ضمن قائمة الدوائر الأسرع استجابة عبر منصة بخدمتكم
ديوان الخدمة المدنية

المدينة نيوز:-- جاء ديوان الخدمة المدنية ضمن قائمة الدوائر الحكومية الأسرع استجابة للاستفسارات والملاحظات الواردة عبر منصة بخدمتكم الحكومية الإلكترونية خلال فترة فرض حظر التجول وتعليق الدوام في الوزارات والمؤسسات الرسمية.
وتعامل الديوان مع 2500 ملاحظة واستفسار منذ بداية العام الحالي، منها نحو 412 وردت عبر المنصة خلال شهر آذار ونيسان الماضيين، أي خلال فترة حظر التجول، معظمها استفسارات تتعلق بكيفية التعامل مع خدمة طلب التوظيف الإلكتروني وإجراءات إدارة الموارد البشرية في القطاع العام.
وبين رئيس الديوان سامح الناصر أن الديوان حرص خلال فترة تعليق الدوام في الدوائر الرسمية وفرض حظر التجول على استمرارية تقديم الخدمة للمواطنين عن بعد واستغلال تقنيات الاتصال الحديثة لمتابعة المشاريع والخطط التي يعكف الديوان على تنفذيها وفقا لخطته الاستراتيجية.
وأشار إلى أن الديوان استمر بعقد الاجتماعات الدورية للجان وفرق العمل، بإشراف لجنة المتابعة والتخطيط في الديوان خلال فترة الحظر باستخدام تقنيات الاتصال المرئي عن بعد لمناقشة ومتابعة سير إجراءات العمل، وفقا لإرشادات دليل العمل عن بعد لموظفي الخدمة المدنية والذي أطلقه الديوان تزامنا مع إعلان امر الدفاع.
وأضاف أن الديوان استكمل خلال الأيام الماضية، البناء الفني للأنظمة الإلكترونية لباقي خدماته التي سيجري اطلاقها بعد عطلة عيد الفطر مباشرة للتخفيف على المواطنين وتسهيل حصولهم على الخدمة في مكان إقامتهم وحفاظا على السلامة العامة عن طريق الحد من التجمعات البشرية قدر الإمكان وفقا لإرشادات دليل العودة للعمل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى