بحثت عنه لمدة 32 عاما.. لحظة اجتماع شمل أم مع نجلها بعد اختطافه في طفولته

تم نشره الأربعاء 20 أيّار / مايو 2020 05:32 مساءً
بحثت عنه لمدة 32 عاما.. لحظة اجتماع شمل أم مع نجلها بعد اختطافه في طفولته
جانب من الصور
المدينة نيوز :- رصدت لقطات مصورة نشرها موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اللحظة التي اجتمع فيها شمل أم في الستين من عمرها مع نجلها، البالغ من العمر 34 عامًا، بعد فراق استمر أكثر من ثلاثة عقود إثر تعرضه للاختطاف عندما كان عمره عامان فقط.
 
وأفادت الصحيفة، نقلًا عن وسائل إعلام صينية، بأن الأم "لي جينج تشي" ظلت على مدار الـ32 عامًا الماضية تسافر في أنحاء الصين بلا كلل في محاولة للبحث عن نجلها الملقب بـ"جيا جيا" عقب اختطافه من الشارع في عام 1988؛ وتمكنت الأم أخيرًا من لقاء نجلها في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بعد أن تعقبت الشرطة العائلة التي تبنت "جيا جيا" منذ سنوات عن طريق دفع مبلغ مالي قدره 6 آلاف يوان، ما يعادل نحو 690 جنيهًا إسترلينيًا، إلى أحد مهربي البشر.
 
وكما يتبين من خلال اللقطات المرفقة، فإن الأم ونجلها لم يتمكنا من تمالك دموعهما فور أن التقيا بعد هذا الفراق المؤلم، وعانقت الأم نجلها فور رؤيته في مركز شرطة مدينة "شيان" الصينية يوم الاثنين الماضي.
  
جدير بالذكر أن بداية الأزمة تعود إلى يوم السابع عشر من أكتوبر لعام 1988 تحديدًا، إذ أنه بعد قيام والد "جيا جيا" باصطحابه للخارج للعب، توجه إلى داخل أحد الفنادق لطلب كوب من الماء من أجل نجله، وعندما عاد كان الصبي قد اختفى؛ وبدأ الأب المذعور على الفور في البحث عنه في المناطق القريبة بمساعدة العاملين بالفندق، كما تدخلت الشرطة من أجل إيجاده، لكن باءت جميع الجهود بالفشل آنذاك؛ وعند علم والدته، التي كانت في رحلة عمل وقت اختفائه، بالخبر فقدت الوعي.
 
وأمضى الأبوان بضع سنوات في البحث عن الصبي معًا، لكنهما انفصلا بعد ذلك؛ وأثناء مواصلة الأم البحث عن نجلها المفقود، التقت بآباء وأمهات آخرين اختفى أطفالهم، وقاموا جميعًا بإنشاء مؤسسة محلية تهدف لمساعدة العائلات في العثور على الأبناء المفقودين.
 
وعلى مدار أكثر من ثلاثة عقود، زارت "لي جينج تشي" أكثر من 20 مقاطعة ومئات البلدات بحثًا عن نجلها، كما استعانت بالإنترنت ووسائل الإعلام أملًا في توسيع نطاق بحثها.
 
وفي عام 2009، عينت شرطة مدينة "شيان" فريقًا خاصًا لمساعدة الأم في البحث عن "جيا جيا"، بعد أن تعهدت السلطات الصينية بقمع أنشطة الاتجار بالبشر في جميع أنحاء البلاد، وتعهد الضباط بمساعدتها حتى يجتمع شملها مع ابنها؛ وتلقت الشرطة الشهر الماضي معلومات بشأن عائلة في مقاطعة "سيتشوان" كانت قد تبنت صبيًا من "شيان" قبل سنوات بعد دفع مبلغ مالي لأحد مهربي البشر.
 
وبعد مضاهاة عينات من الحمض النووي والتحقيق في هذه المعلومات، تمكن الضباط من تحديد مكان "جيا جيا"، الذي أصبح عمره الآن 34 عامًا، والتقت به والدته في الثامن عشر من مايو الجاري.
 
 
بحثت عنه لمدة 32 عاما.. لحظة اجتماع شمل أم مع نجلها بعد اختطافه في طفولته
بحثت عنه لمدة 32 عاما.. لحظة اجتماع شمل أم مع نجلها بعد اختطافه في طفولته
بحثت عنه لمدة 32 عاما.. لحظة اجتماع شمل أم مع نجلها بعد اختطافه في طفولته
بحثت عنه لمدة 32 عاما.. لحظة اجتماع شمل أم مع نجلها بعد اختطافه في طفولته
بحثت عنه لمدة 32 عاما.. لحظة اجتماع شمل أم مع نجلها بعد اختطافه في طفولته


مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا