الصادق: انتشار كورونا بواسطة النقود ضاعف الدفع الإلكتروني

تم نشره الأربعاء 20 أيّار / مايو 2020 10:20 مساءً
الصادق: انتشار كورونا بواسطة النقود ضاعف الدفع الإلكتروني
امجد الصادق

المدينة نيوز : قال الرئيس التنفيذي لشركة "نتورك انترناشيونال" أمجد الصادق، ان ازمة كورونا ساهمت برواج الدفع الإلكتروني وتطوره والاعتماد عليه في التبادل النقدي في ظل إمكانية انتشار المرض من خلال وسائل الدفع التقليدية "الكاش".
وأضاف في مقابلة لوكالة الانباء الأردنية (بترا) ان الدفع الالكتروني يساعد على تسوية المدفوعات في الاقتصاد الوطني في ظل التطور التكنولوجي العالمي، واتخاذ القرارات الخاصة بالسياسة النقدية، وتجنب المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها النظام المالي.
وقال، ان التوجه نحو الدفع الإلكتروني بات امراً هاماً تسعى الجهات الحكومية إلى تطبيقه في مختلف تعاملاتها، وهو أكثر أماناً من الدفع النقدي من خلال تطبيق العديد من تقنيات الأمن والحماية التي تؤمن أقصى مستويات الحماية للعميل والتي تضمن عدم اختراق البطاقة.
وقال، ان القطاع تأثر بشكل مباشر وكبير لأن القطاعات التجارية تعطلت نتيجة أوامر الدفاع للحدّ من انتشار الوباء، إضافة إلى عدم قدرة المواطنين على التسوق.
وأشار الصادق إلى أن "نتورك انترناشيونال"، استدركت آلية التعامل خلال فترة الحظر مسبقاً، حيث قامت بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة واستكمال التجهيزات لبدء العمل عن بعد وتطبيق العمل بشكل كامل دون أية صعوبات أو عوائق، مشدداً على أن الشركة لن تقوم بتسريح أي موظف خلال الفترة المقبلة.
وبين أن أنظمة التسويات المالية من قبل البنك المركزي لم تتعطل وبقيت تعمل بطريقة فعالة، الأمر الذي شكل استمرارية في التدفق النقدي في إدارة المالية، مشيرا الى أن ازمة كورونا ساهمت برواج الدفع الإلكتروني وتطوره والاعتماد عليه في التبادل النقدي في ظل إمكانية انتشار المرض من خلال وسائل الدفع التقليدية " الكاش".
وبين الصادق أن الشركة تعمل على وضع خطة متوسطة المدى لتفعيل وتطوير عمليات الدفع الإلكتروني في المملكة وشمول القطاعات التجارية بهذا التحول العالمي وعدم الاقتصار على البعض منها، لافتا الى العمل مع الشركاء التنفيذيين على تنمية ثقافة الدفع الإلكتروني مجتمعيا وابراز ايجابيات التحول.
وأشاد بالجهود التي بذلها البنك المركزي الأردني في تطوير بيئة الدفع الإلكتروني، ومبادراته التي أسهمت بتوفير بيئة آمنة ومتقدمة في خدمات الدفع تقلل التكلفة على النشاطات الاقتصادية وتزيد من كفاءة إدارة النقد والتدفقات المالية.
وحول شركة "نتورك انترناشيونال – الأردن"، بين الصادق أن جذورها تعود إلى الشركة الأردنية لخدمات الدفع التي تم تأسيسها عام 1991 من قبل 5 بنوك محلية، وتحولت عام 1999 إلى فيزا الأردن لخدمات البطاقات بعد أن انضمت اليها شركة فيزا انترناشونال، واستحوذت عليها شركة ايميرجنج ماركت بيمنتس عام 2011 ثم اشترتها شركة "نتورك انترناشيونال" عام 2016.



مواضيع ساخنة اخرى
دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة دراسة إحالة الموظفين للتقاعد لمن بلغت خدماتهم (28) سنة وأكثر .. وثيقة
عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب عبيدات : فيروس كورونا يسبب جلطات دماغية و في القلب
توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه!
رئاسة الوزراء :  لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما  يعلن الاربعاء رئاسة الوزراء : لا قرار بفتح قطاعات جديدة في الاردن وربما يعلن الاربعاء
"سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص "سائق المفرق" تسبب بنقل عدوى كورونا لأكثر من 100 شخص
الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا