الزرقاء: حركة شرائية نشطة على الألبسة والحلويات

تم نشره الأربعاء 20 أيّار / مايو 2020 10:32 مساءً
الزرقاء: حركة شرائية نشطة على الألبسة والحلويات
الزرقاء

المدينة نيوز :-  شهدت محلات بيع الألبسة والحلويات في محافظة الزرقاء حركة شرائية نشطة تزامنت مع صرف رواتب الموظفين وقرار الحكومة بتمديد ساعات التجول حتى الساعة الحادية عشرة مساء.
وبين هلال مكاوي "صاحب محل ألبسة" أن وتيرة الحركة الشرائية ازدادت مع صرف رواتب الموظفين خلال اليومين الماضيين، حيث أدى ذلك إلى زيادة إقبال المواطنين على الشراء، مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد .
وأضاف، ان قرار الحكومة السماح للمواطنين بالتجول حتى الساعة الحادية عشرة مساء من شأنه زيادة الحركة الشرائية من محلات الألبسة اليوم الأربعاء وغدا الخميس، حيث اعتاد المواطنون على شراء احتياجاتهم بعد ساعات الإفطار بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وعدم القدرة على التجول أثناء الصيام من محل إلى آخر.
من جانبه، قال التاجر فريد علي إن قرار الحكومة الأخير المتعلق بتمديد ساعات السماح بالتجول سيتيح للمواطنين الفرصة للتسوق وشراء احتياجاتهم من محلات الألبسة التي عانى أصحابها طيلة الفترة الماضية من ضعف الحركة الشرائية، إذ اعتاد المواطنون شراء احتياجاتهم من محلات الألبسة خلال فترة ما بعد الإفطار، نظراً لما تتطلبه عملية الشراء من انتقاء الملابس الملائمة والتنقل من محل إلى آخر.
وأضاف، ان نسبة الإقبال على الشراء تظل منخفضة قياسا بالحركة الشرائية في المواسم السابقة، بسبب تأثيرات جائحة فيروس كورونا وما استدعى ذلك من اتخاذ إجراءات احترازية وقائية لمنع انتشار العدوى وتحديد ساعات التجول.
بدوره، عبر التاجر جميل أحمد عن أمله في أن يتمكن تجار محلات الألبسة من تعويض ضعف الإقبال على شراء الملابس خلال الفترة السابقة، حيث أن الموظفين تسلموا رواتبهم والحكومة سمحت بتمديد ساعات التجول حتى الساعة الحادية عشرة مساءً، وهو الأمر الذي لطالما نادوا به خلال الفترة الماضية .
وقال مدير غرفة تجارة الزرقاء حسن الغويري لــ (بترا) إن الحركة الشرائية كانت ضعيفة خلال الفترة الماضية بسبب ساعات التجول المحدودة، حيث انخفضت مبيعات محلات الألبسة الى النصف قياسا بالسنوات السابقة، مشيرا إلى ان عدد محلات الألبسة المرخصة في الزرقاء يبلغ 630 محلا و101 محل أحذية ، فيما يبلغ عدد محلات الحلويات 103.
 



مواضيع ساخنة اخرى