أطعمة لا تتسبب بزيادة الوزن مهما أكلت منها

تم نشره السبت 23rd أيّار / مايو 2020 10:32 صباحاً
أطعمة لا تتسبب بزيادة الوزن مهما أكلت منها
شمام

المدينة نيوز:-  تتميز بعض الفواكه والخضروات غير النشوية في أنها لا تتسبب بزيادة الوزن بغض النظر عن الكمية التي تتناولها، وذلك لأنها تتكون في الغالب من الماء، وهي منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على كمية جيدة من الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء لوقت أطول.

فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي لا تتسبب بزيادة الوزن مهما تناولت منها، بحسب ما أورد موقع "إم إس إن" الإلكتروني:

الكرفس

على الرغم من أن الكرفس يحتوي 95٪ من الماء، إلا أنه مليء بالفوائد الصحية، إذ أنه يحتوي على البوتاسيوم والألياف و30٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين K. ينصح بتناول الكرفس عندما يكون طازجاً لأن الخضار تفقد العديد من مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها في غضون خمسة أيام من شرائها.

الكرنب

يحتوي الكرنب على البروتين والألياف التي ستجعلك تشعر بالشبع، إذ يحتوي كوب واحد من الكرنب الخام على حوالي 33 سعرة حرارية فقط، ولكنه يحتوي على ما يقرب على ثلاثة غرامات من البروتين، و 2.5 غراماً من الألياف لكل حصة موصى بها. وهو من الأطعمة القليلة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3، وهو غني بالفيتامينات.

التوت الأزرق

مليء بالبوتاسيوم ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وتحتوي هذه الفاكهة على مضادات أكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى. ويحتوي كوب من التوت الأزرق على حوالي 85 سعرة حرارية فقط.

الخيار

قشور وبذور الخيار غنية بالعناصر الغذائية، وهي فاكهة تتكون في الغالب من الماء، يحتوي الخيار فقط على 16 سعرة حرارية لكل حصة موصى بها. تحتوي البذور والقشرة على معظم القيمة الغذائية للفاكهة أهمها فيتامين A الذي يفيد في تحسين صحة العينين، لذا من الأفضل عدم تقشير الخيار.

الطماطم

الطماطم منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و C و B2، وحمض الفوليك والكروم والبوتاسيوم.

الكريب فروت

يعد أحد أهم الفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، إضافة إلى الألياف والفيتامينات. أظهرت الدراسات أن إضافة الكريب فروت إلى نظامك الغذائي يمكن أن يزيد من فقدان الوزن، إذ أن نصف ثمرة من الكريب فروت يحتوي فقط على 50 سعرة حرارية.

البروكلي

مليء بالفيتامينات المختلفة ويمكن أن يساعد في تلبية احتياجاتك اليومية من الألياف. تحتوي هذه الخضروات الفائقة على سلفورافين، وهو مضاد للسرطان يعمل على تدمير المواد الكيميائية المسببة للسرطان التي قد يأخذها الجسم إما من خلال البيئة أو من خلال الطعام.

إلى جانب الفيتامينات A و C و E و K ، تحتوي حصة واحدة من البروكلي على حوالي 20 ٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف. بالإضافة إلى ذلك، هناك حوالي 31 سعرة حرارية فقط في الحصة الواحدة.

الشمام

الشمام قليل السعرات الحرارية ويحتوي على ببيتا كاروتين، وهو شكل من أشكال فيتامين A الذي يعزز صحة العينين، ويوفر كوب واحد فقط من الشمام كمية جيدة من البوتاسيوم إضافة إلى أكثر من 100٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتاميني A و C.



مواضيع ساخنة اخرى
3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن 3 إصابات جديدة بكورونا في الأردن
جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا جمعية المهندسين الوراثيين الأردنية : لقاح أردني لكورونا
العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير العضايلة : المناسبات لا أعتقد ستعود كما السابق .. وعادات الناس ستتغير
اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو اردني يشارك و يتأهل في برنامج Britain's Got Talent ... بالفيديو
الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا
اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال اعتداء جديد على “الديسي” يوقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال
البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن البحث عن ناشر فيديو لمشاجرة في دولة مجاورة على انه بالأردن
نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء نتائج التحقيق بوفاة طفلة بالزرقاء
الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب الرزاز : مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب
وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا وفاة سيدة “تفحما” وإصابة ابنها ورجل دفاع مدني بحريق في مادبا
الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف الامن يحقق بادعاء مواطن وفاة ابنته بسبب تأخر سيارة الأسعاف
دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن
"الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر "الصيادلة" تلغي اعلان دوام الصيدليات خلال الحظر
تعرف على  الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل تعرف على الموظفين المستثنين من الحضور إلى مواقع العمل
وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم وفاة طفل في إربد بعد تناوله طعام واصابة شقيقة بالتسمم
بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما بتوجيهات ملكية.. العيسوي يتواصل مع مقابلة ووالد الشهيد العودات لمتابعة أوضاعهما