اخر مستجدات فيروس كورونا عالميا

تم نشره الإثنين 25 أيّار / مايو 2020 07:21 مساءً
اخر مستجدات فيروس كورونا عالميا
فيروس كورونا

المدينة نيوز:- يواصل فيروس كورونا الجديد نقل العدوى إلى المزيد من البشر في مختلف أنحاء العالم، وما زال يحصد المزيد من الضحايا، رغم الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها العديد من البلدان.

ايطاليا :
أعلنت هيئة الدفاع المدني في ايطاليا اليوم الاثنين، تسجيل 92 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يرتفع العدد الكلي لوفيات الجائحة في ايطاليا إلى 32 ألفا و877 شخصا.
وبحسب وكالة (آكي) الايطالية للأنباء، أشارت بينات هيئة الدفاع المدني الايطالية الى تسجيل 300 حالة اصابة جديدة بالفيروس، وهي أقل حصيلة تكتشف خلال أربعة وعشرين ساعة منذ بداية الازمة الصحية، وبها يرتفع اجمالي عدد الحالات التي تم تسجيل اصابتها بالفيروس الى 230 الفا و158 حالة.
وفي السياق, تنطلق اليوم في ايطاليا اختبارات الأجسام المضادة في اطار مسح وطني يشمل عينة تتألف من 150 الف مواطن .

البحرين : 

 أعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين، تسجيل وفاة و 26 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة الماضية.
وبحسب الموقع الرسمي للوزارة، فان عدد الحالات القائمة التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج بلغ 26 حالة، منها 8 حالات تحت العناية، في حين أن 4389 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات القائمة الذي بلغ 4397 حالة.

الجزائر : 

- أعلنت وزارة الصحة الجزائرية اليوم الاثنين، تسجيل 9 وفيات و197 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الجزائر، فيما تم تسجيل 169 حالة شفاء جديدة من الفيروس بحسب وكالة الانباء الجزائرية

العراق : 

اعلنت مصادر صحية عراقية اليوم الاثنين، تسجيل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا،و73 حالة شفاء في عموم محافظات البلاد.
وقالت وزارة الصحة العراقية في تقرير لها، أن المختبرات والمؤسسات الصحية سجلت اليوم الاثنين 163 إصابة، وتسجيل 3 وفيات.
وأشارت الوزارة، الى أن إجمالي الإصابات بلغ 4632 حالة،و 163حالة وفاة ،أما إجمالي حالات الشفاء بلغ 2738 حالة.
يذكر أن وزارة الصحة العراقية، فرضت في الأول من عيد الفطر حظر التجوال الشامل في عموم محافظات البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا .

ايران :

 اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الايرانية كيانوش جهانبور، اليوم الاثنين، تسجيل 2023 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي عدد الحالات المسجلة الى 137 الفا و724 حالة.
وبحسب وكالة انباء فارس الايرانية، فقد بلغ عدد الوفيات الناتجة عن الاصابة بالفيروس 7451 وفاة منها 34 خلال 24 ساعة الماضية. 

قطر :
أعلنت وزارة الصحة القطرية اليوم الإثنين، عن تسجيل 1751 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، وتعافي 1193 من المصابين بالفيروس وذلك خلال 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 10363 حالة بالإضافة إلى تسجيل 3 وفيات بسبب الفيروس.
كما سجلت الوزارة إدخال 22 حالة للعناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 202 حالة.
وأوضحت وزارة الصحة القطرية في بيان لها اليوم، أن الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابعة لوزارة الصحة الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات.

المغرب :
 أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الاثنين، عن تسجيل 62 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي عدد الحالات المسجلة الى7495 حالة.
ونقلت وكالة انباء المغرب العربي عن وزارة الصحة، أن عدد الوفيات الناتجة عن الاصابة بالفيروس وصل 200 وفاة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة، فيما بلغ اجمالي عدد المتعافين الى 4737 شخصاً.

الكويت :
 أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين، تسجيل 665 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع اجمالي عدد حالات الاصابة الى 21 الفا و967، في حين تم تسجيل 9 وفيات نتيجة الاصابة بالفيروس وليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى165 وفاة.
وبحسب ما نقلته وكالة الانباء الكويتية عن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، فإن 15181 حالة ما زالت تتلقى العناية الطبية منها 182 في العناية المركزة.

لبنان : 
- سجلت وزارة الصحة اللبنانية خمس اصابات جديدة بفيروس كورونا رفعت العدد التراكمي الى 1119 اصابة".
واشار بيان الوزارة الى" ان الاصابات الخمس الجديدة هي من الوافدين"،مشيرا الى ان عدد حالات الشفاء بلغت حتى تاريخه 688 حالة".
يذكر ان التقرير لم يسجل اية اصابة جديدة لدى المقيمين بلبنان مما يؤشر الى تراجع معدل الاصابات الذي كان شهد ارتفاعا كبيرا في الايام الماضية.

فلسطين : 
أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين، عن عودة الحياة في فلسطين إلى شكلها الطبيعي مع الالتزام باجراءات الأمن والسلامة من فيروس كورونا.
وأوضح اشتية خلال مؤتمر صحفي عقد أمام مجلس الوزراء في رام الله، أنّ المحاكم وجميع الوزارات والهيئات الرسمية سوف تعود لعملها مع اجراءات السلامة بعد اجازة العيد. وأضاف أنّ المحال والمنشآت الصناعية ستفتح أبوابها ابتداء من الغد، والمساجد والكنائس ستفتح ابتداء من صلاة الفجر يوم غد على ان يأتي المصلي بالكمامة وسجادة صلاة وستعمم وزارة الاوقاف على الكنائس والمساجد بهذا الخصوص.
وأكد على رفع كامل الحواجز بين المحافظات، وعودة قطاع المواصلات العامة للعمل بشكل طبيعي.
وتابع: تعمل وزارة الصحة على بروتوكول سلامة صحي يترتب عليه اعادة فتح الحضانات وفق اجراءات السلامة، موضحا ان المقاهي والمطاعم والنوادي الصحية سيتم تشغيلها وفقا للاجراءات الصحية التي ستعلن عنها وزارة الصحة والمحافظات خلال يومين، وصالات الافراح سيتم السماح لها بالعمل في القريب العاجل مع تحديد عدد المدعوين بما يتناسب مع مساحة القاعة.
وأشار إلى استكمال كامل الاجراءات لعقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها، مؤكدا أن دوام الجامعات والمدارس الخاصة سيكون فقط للإداريين.
 الصين :
أعلنت لجنة الصحة الوطنية بالصين عن تسجيل 11 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا.
وقالت اللجنة في بيان، إن كل الحالات الجديدة لمسافرين قادمين من الخارج، وكانت 10 من تلك الحالات في منغوليا الداخلية والحالة الأخرى في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين.
وأعلنت اللجنة أيضا عن 40 حالة جديدة لا تظهر عليها أعراض مقابل 36 حالة قبل يوم.
وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البر الرئيسي 82985 حالة، بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

السعودية : 
اعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاثنين، تسجيل 2235 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع اجمالي عدد الاصابات في السعودية الى 74795 اصابة، فيما تم تسجيل 9 وفيات جديدة، وبذلك يصل اجمالي وفيات كورونا في السعودية 399 وفاة.
وأشارت البيانات التي اوردتها الوزارة على موقعها الرسمي شفاء 2148 شخصا جديدا من الفيروس ليصبح اجمالي عدد الحالات التي شفيت من المرض 45 الفا و668 حالة.

الولايات المتحدة الاميركية :
سجّلت الولايات المتحدة الاميركية 638 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات 24 الماضية، بحسب احصائية لمركز جامعة جونز هوبكنز ومقره مدينة بالتيمور في ولاية مريلاند.
وبحسب المركز المعتمد لتتبع حالات أصابات ووفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، فقد ارتفع عدد الوفيات في البلاد الى 97.686 وفاة، بينما بلغ عدد الاصابات 1.641.585 إصابة بكوفيد -19، وهو العدد الأعلى في العالم.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات