أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا

تم نشره الأربعاء 27 أيّار / مايو 2020 09:27 مساءً
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية تصدر بيانا
شعار أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

المدينة نيوز:- اصدرت  أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بيانا اليوم الاربعاء وصل المدينة نيوز نسخة منه وتاليا نصه : 

 

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية بعد ظهر الأربعاء، 27 مايو2020، أن عدد المتوفين من ضحايا كورونا في 323 مدينة في إيران يزيد عن 44800 شخص. وقد بلغ عدد الضحايا في خوزستان 3495، وفي قم 3470، وفي أذربيجان الشرقية 1610، وفي سيستان وبلوجستان 1420، وفي لورستان 1405، وفي أذربيجان الغربية 1280.

في طهران، عدد الضحايا بالتأكيد أكثر من 7300 شخص. من 20 فبراير إلى 25 مايو، راجع 52570 مصابًا بكورونا 5 مستشفيات من أصل 138 مستشفى في محافظة طهران يقبل مرضى كورونا، وتوفي 1501 منهم في هذه المستشفيات الخمسة وحدها: مستشفى الإمام الحسين مع مراجعة 25000 مصاب بكورونا ووفاة 779 شخصًا. ومستشفى شهداء مجهولي الهوية في ساحة خراسان مع 11،750 حالة مراجعة و 291 حالة وفاة، ومستشفى مدرس مع 11،650 حالة مراجعة و 251 حالة وفاة، ومستشفى طالقاني مع 1170 حالة مراجعة و 85 حالة وفاة ومستشفى سجاد في شهرياربطهران مع 3000 حالة مراجعة و 95 حالة وفاة على الأقل. أرقام المتوفين في طهران تأتي في وقت قال محافظ طهران أمس إن «متوسط عدد المتوفين جراء كورونا في البلاد 8.5 في المائة وفي محافظة طهران 3.5 في المائة» (إيلنا، 26 مايو).

بينما العديد من مسؤولي النظام يشكون علانية من نقص الأسرّة والطاقم الطبي والمتطلبات الطبية، قال روحاني مرة أخرى بوقاحة اليوم «إيران على قائمة الدول الناجحة في مكافحة هذا الفيروس الخطير.. وفي محاربة وباء الفيروس الشديد، لم يكن لدينا مخاوف بشأن سرير المستشفى، ولا قلق بشأن الأسرة الخاصة ووحدات العناية المركزة، ولا مخاوف بشأن التنفس الاصطناعي».

وفي إشارة إلى إصابة 60 من منتسبي مستشفى دزفول الكبير، قال نائب رئيس جامعة دزفول للعلوم الطبية، إن «الطاقم الطبي يتعرض لضغوط شديدة، بعد الأهواز، تضم مدينة دزفول أكبر عدد من الأشخاص المصابين بكورونا في محافظة خوزستان» (وكالة مهر للأنباء).

وفي خوزستان، قال الممثل الخاص لوزير الصحة إن أهم سبب لموجة كورونا الجديدة في هذه المحافظة هو إعادة فتح مراكز وأسواق الخدمة العامة وعودة الناس إلى ظروف معيشية طبيعية بعد 11 أبريل، وأضاف: ومنذ 23 أبريل فصاعدًا، واجهنا نموا في عدد المصابين في خوزستان، وبعد 4 مايو زاد العدد إلى درجة أصبحت خوزستان بعد طهران، تسجل أكبر حالات الإصابة الجديدة» (أفشار، صحيفة إيران، 27 مايو).

وفي قم، قال رئيس جامعة العلوم الطبية: «نحن في مرحلة إدارة ومراقبة مرض كورونا في محافظة قم ولم نصل بعد إلى مرحلة السيطرة عليه» (وكالة أنباء قوات الحرس 27 مايو).

قال عضو في لجنة مكافحة الأمراض المعدية في وزارة الصحة: «من بين المرضى المصابين بكورونا الذين يراجعون المستشفى يتوفى 12 بالمائة ومن بين المصابين الذين يراجعون العناية المركزة يتوفى 50 بالمائة» (مرداني- إيرنا 27 مايو).

وفي مشهد، قال مدير العلاقات العامة بجامعة العلوم الطبية: «مشهد في حالة حمراء مرة أخرى من حيث انتشار كورونا. بينما كانت مدينة مشهد تقترب من الوضع الأبيض، ولكن منذ يوم أمس أصبحت في الوضع الأحمر مرة أخرى» (شرق 26 مايو).

وفي بندر عباس، قال رئيس جامعة العلوم الطبية: «إذا استمرت العملية الحالية للمصابين بكورونا في محافظة هرمزكان، فقد يتم منع الاستمرار في أنشطة بعض الأماكن. حاليا، يرقد 28 مريضا في وحدة العناية المركزة» (إيسنا، 27 مايو).

وقال عضو في لجنة مكافحة كورونا في طهران: «في الوقت الحالي، يتزايد عدد المصابين بوباء كوفيد- 19 في 10 محافظات في البلاد. إعادة فتح الوظائف الخطيرة كانت عملا خطيرًا للغاية حسب مؤشرات علم الأوبئة لا يمكن الدفاع عنه» (إيرنا 26 مايو).

بينما يتحدث مسؤولو النظام وخبراءه عن زيادة عدد الضحايا والخسائر في بوشهر، أعلن قائد شرطة بوشهر عن إجراءات قمعية للحفاظ على التعتيم على الإحصاءات الحقيقية، قائلاً: «75 مديرًا للقنوات والمواقع التي تنشر أخبارًا كاذبة في الفضاء المجازي حول فيروس كورونا، تلقى هؤلاء المديرون التحذيرات اللازمة من شرطة الانترنت. وبفضل جهود ضباط شرطة الانترنت في بوشهر، تم تحديد 30 من ناشري الإشاعات بخصوص كورونا في الانترنت بمحافظة بوشهر وتسليمهم إلى مكتب المدعي العام. تتولى شرطة الانترنت ومن خلال تشكيل فرق رصد مسؤولية مراجعة المواقع والفضاء الإلكتروني على مدار 24 ساعة» (وكالة أنباء قوات الحرس، 27 مايو).

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

27 مايو (أيار) 2020



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات