اتحاد كرة اليد ينظم دورة تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الالماني

تم نشره الجمعة 29 أيّار / مايو 2020 05:25 مساءً
اتحاد كرة اليد ينظم دورة تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الالماني
كرة اليد

المدينة نيوز :-  انجز اتحاد كرة اليد الترتيبات المتعلقة باقامة الدورة التدريبية المتقدمة عن بعد وعبر تطبيق زووم في بحر الأسبوع المقبل، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الألماني.
وأكد رئيس الاتحاد الاردني لكرة اليد الدكتور تيسير المنسي، أهمية انعقاد الدورة وما تشتمل عليه من محاضرات ذات قيمة كبيرة، وتتوافق مع التطورات الكبيرة التي تشهدها اللعبة من الناحية الفنية.
وأوضح المنسي في تصريحات صحفية، ان الدورة تشتمل على العديد من المحاور مثل الأساليب الفنية الحديثة للعبة والتدريبات الخاصة بها، والإعداد البدني الكامل والتطبيقات الفنية، ويحاضر فيها خبراء ومدربين من الأردن والمانيا.
وبين المنسي ان الدورة والمخصصة للمدربين المصنفين تأتي ايضا ضمن البرامج التدريبية الشاملة التي اطلقها الاتحاد منذ ثلاث سنوات، خصوصا وان مثل هذه الدورات المتقدمة من الناحية الفنية تعزز من قدرات المدربين وتساهم في تطوير المستويات الفنية للعبة بشكل عام.
وحول المحاور الفنية التي تشملها الدورة التدريبية، اشار المنسي، إلى ان الاتحاد قام بمخاطبة المدربين المحليين لمعرفة احتياجاتهم الفنية، وبالتالي اختيار المحاور التي تساعدهم على تنمية قدراتهم الفنية وتتواكب مع التطورات التي تشهدها اللعبة.
من ناحية أخرى بدأت لجنة الحكام في التحضيرات الأولية لعقد دورة خاصة للحكام المحليين (عن بعد) والتي ينتظر ان يحاضر فيها نخبة من الخبراء في مجال التحكيم، وتأتي ضمن تطلعات الاتحاد لتأمين الحكام بالدورات النوعية والشاملة.
--(بترا)