أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن

تم نشره السبت 30 أيّار / مايو 2020 03:42 مساءً
أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن
من الزيارة

المدينة نيوز:- تفقد أمين عام وزارة المياه والري، أمين عام سلطة وادي الاردن بالوكالة علي صبح اليوم السبت، إجراءات تزويد مياه الري لمنطقة وادي الاردن بهدف تطويرها وتنميتها.

واضاف خلال جولة أن السلطة ستواصل عملها على الدوام للتسهيل على المزارعين وتأمينهم بالاحتياجات كافة لتطوير البيئة الزراعية وإيجاد فرص عمل لأبناء وادي الاردن وفتح فرص تنموية تنعكس إيجابا على الواقع المعيشي والزراعي للسكان هناك.
واستمع من المعنيين في مركز تحكم دير علا إلى الإجراءات والخطوات التي يجري تنفيذها لضمان الحد من فاقد مياه الري بسبب الاعتداءات ما يعد أكبر تحد في مناطق وادي الأردن.
وأوعز إلى جميع كوادر التشغيل والصيانة في منطقة الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية باستنفار طواقمها بالميدان للبدء بإزالة اية اعتداءات وتنظيف عدد من المقاطع بدءا من الاسبوع الحالي، والاستمرار بتزويد المزارعين بالمياه بعدالة لضمان تزويد المحاصيل الزراعية باحتياجاتها وبالتالي تأمين الاسواق المحلية بمنتوجات زراعية عالية الجودة، والإسراع باستكمال تنظيف قناة الملك عبدالله لرفع كفاءتها.
وشدد على متابعة اعمال الصيانة لمنظومة الري والسدود ومحطات ضخ المياه لغايات الشرب ومتابعة كل الأعطال وإصلاحها بشكل عاجل والمحافظة على تأمين المزارعين بالمياه ومتابعة اعمال فرق الاسناد والتشغيل عملها خاصة صيانة عبارات الري على طول مسار القناة لديمومة نظام الري للمزارعين وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش.
وطلب من جميع المعنيين خلال جولة على عدد من المواقع والمقاطع في القناة، بتقديم المقترحات الاستراتيجية الكفيلة بحلول دائمة للتحديات على طول مسار قناة الملك عبدالله الفنية والمادية والآليات بأنواعها.
كما تفقد إدارة مياه دير علا، واطلع على جهودها للتزويد المائي خلال الصيف الحالي.
--(بترا)