مقتل ضابطين و3 مجندين في الحملة العسكرية وسط سيناء

تم نشره السبت 30 أيّار / مايو 2020 10:36 مساءً
مقتل ضابطين و3 مجندين في الحملة العسكرية وسط سيناء
وسّع الجيش المصري والقبائل الحملة جغرافياً
المدينة نيوز :- قُتل 5 عسكريين مصريين، عصر اليوم السبت، في تفجير استهدف الحملة العسكرية المشتركة بين الجيش المصري والقبائل في مناطق وسط سيناء، شرقي البلاد.
وقالت مصادر طبية في محافظة شمال سيناء، لـ"العربي الجديد"، إن تفجيراً استهدف آلية ضمن الحملة العسكرية التي بدأت اليوم في منطقة المغارة بوسط سيناء، ما أدّى إلى مقتل ضابطين وثلاثة مجندين. وأضافت أن الضابطين القتيلين هما مقدم أركان حرب محمد فضل، من قوة الدفعة 95 حربية وقائد الكتيبة 269 في سلاح المشاة، بالإضافة إلى الملازم أول إبراهيم رأفت سالم الشربيني، من قوة الكتيبة 110 حربية.
وعُرف من بين القتلى أيضاً الصول محمد عبد الحميد.
وكانت الحملة العسكرية المشتركة بين الجيش المصري والقبائل قد وسّعت، اليوم السبت، هجومها على تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك ببدئها في مناطق وسط سيناء، بالإضافة إلى مدينة رفح شمالي المحافظة.
وقالت مصادر قبلية وشهود عيان لـ"العربي الجديد" إن الجيش والقبائل كوّنوا اليوم قوة عسكرية جديدة في منطقة مركز الحسنة وسط سيناء، عدا عن الحملة النشطة جنوب رفح، وأن الطيران الحربي يحلّق في سماء منطقتي العمليات وسط وشمالي سيناء.

من العسكريين الذين قتلوا خلال الحملة (العربي الجديد) 

وقُتل اثنان على الأقل من أفراد القبائل المشاركة في حملة الجيش المصري ضد تنظيم "ولاية سيناء"، أمس الجمعة، في مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء شرقي البلاد. وقالت مصادر قبلية وشهود عيان، لـ"العربي الجديد"، إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة دفع رباعي كانت تسير في مقدمة الحملة العسكرية جنوبي مدينة رفح، ما أدّى إلى مقتل وإصابة من كان فيها.
وأوضحت المصادر ذاتها أن "اتحاد قبائل سيناء"، وهو المسمّى الذي تنضوي تحت رايته القبائل المتعاونة مع الجيش المصري في معركته ضد تنظيم "ولاية سيناء"، نعى اثنين من أفراده وهما عوده سليم أبو انقيز، وعيد مصلح أبو ماسوح.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن كلا القتيلين من قبيلة الترابين، أبرز القبائل المشاركة في الحملة.
 
ويذكر أن القوة المشتركة بين الجيش المصري ومجموعات مدنية من قبائل بدوية تواصل نشاطها الذي بدأ الاثنين الماضي في محافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، في حملة تم الحديث عنها خلال شهر رمضان.
وقالت مصادر قبلية وشهود عيان، لـ"العربي الجديد"، إن قوات الجيش تحركت من النقاط المتمركزة قرب كمين عسكري في منطقة الجورة جنوب مدينة رفح، باتجاه منطقة النقيزات، بمشاركة عشرات المدنيين المتعاونين مع الجيش من القبائل البدوية في المنطقة. وأضافت المصادر ذاتها أن الحملة تضم أكثر من 60 آلية وجيب دفع رباعي، بالإضافة إلى تغطية جوية من طائرات حربية من دون طيار، وطائرات حربية عملت على شن غارات جوية جديدة طيلة الأيام الماضية.
وكانت قوات الجيش قد تحركت الاثنين الماضي، مع بداية الحملة من معسكر الساحة، وسط رفح، وكانت العشرات من سيارات الدفع الرباعي، التي تحمل أفراداً من القبائل، في انتظار القوة العسكرية، وتحركت برفقتها باتجاه منطقة مطار الجورة، جنوب المدينة.
وشنّ الطيران عشرات الغارات على مدن رفح، والشيخ زويد، والعريش، وبئر العبد، تمهيداً للعملية البرية.
وكالات 


مواضيع ساخنة اخرى
الطراونة : أنا وأخوتي وما ملكنا ليس الا تحت رهن اشارة سيد البلاد الطراونة : أنا وأخوتي وما ملكنا ليس الا تحت رهن اشارة سيد البلاد
تحذير هام من دائرة الأرصاد الجوية حول طقس الاربعاء تحذير هام من دائرة الأرصاد الجوية حول طقس الاربعاء
الداود: نحو 370 وزيرا على قيد الحياة في الأردن الداود: نحو 370 وزيرا على قيد الحياة في الأردن
30 شخصا يقطنون عمارة أصيب أحد سكانها بالفيروس في عمان 30 شخصا يقطنون عمارة أصيب أحد سكانها بالفيروس في عمان
الصحة : تصفير عداد الانتقال من مرحلة إلى أخرى بسبب إصابة اليوم الصحة : تصفير عداد الانتقال من مرحلة إلى أخرى بسبب إصابة اليوم
وفاة موظف بشركة كهرباء إربد سقط من فوق عامود وفاة موظف بشركة كهرباء إربد سقط من فوق عامود
15 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن
حبس لاعب بنادي الفيصلي خلع سرواله خلال مباراة حبس لاعب بنادي الفيصلي خلع سرواله خلال مباراة
النائب الاسبق سليم البطاينة في رسالة لمدير الأمن العام: اتقدم بالاعتذار الشديد النائب الاسبق سليم البطاينة في رسالة لمدير الأمن العام: اتقدم بالاعتذار الشديد
الاردن  ..شاب عربي يهتك عرض فتاة برضاها الاردن ..شاب عربي يهتك عرض فتاة برضاها
هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي هيئة الإتصالات: 7 تطبيقات يتم حجبها بالتزامن مع امتحان التوجيهي
عبيدات: اتفاق على اعادة مناقشة ملف الحظر الليلي من جديد عبيدات: اتفاق على اعادة مناقشة ملف الحظر الليلي من جديد
الخرابشة :  أسعار الأضاحي في متناول الجميع الخرابشة : أسعار الأضاحي في متناول الجميع
مصدر : البنوك مسموح لها بتأجيل الأقساط لنهاية 2020 مصدر : البنوك مسموح لها بتأجيل الأقساط لنهاية 2020
لا عزل لمصابي كورونا في المستشفيات .. ونقلهم إلى البحر الميت لا عزل لمصابي كورونا في المستشفيات .. ونقلهم إلى البحر الميت
“طرد” عضو من مجموعة تواصل اجتماعي قد يقود إلى جنحة “طرد” عضو من مجموعة تواصل اجتماعي قد يقود إلى جنحة