الوزير ألكين : لا يجب الخوف من رد فعل سلطة ابو مازن

تم نشره الثلاثاء 02nd حزيران / يونيو 2020 10:56 مساءً
الوزير ألكين : لا يجب الخوف من رد فعل سلطة ابو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

المدينة نيوز - : ذكر راديو إسرائيل إن الوزير زئيف الكين – ليكود – أعرب عن أمله في أن يتم إعلان السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية خلال الشهر القادم، وقال: إنه لا يتوجب الشعور بالخوف من رد فعل الفلسطينيين، فقوات الأمن الإسرائيلية قادرة على مواجهة أية تطورات ميدانية.

وقال في حديث ترجمته جي بي سي نيوز : : إن مسألة التنسيق الأمني هي مصلحة لرئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن، وإنه يعارض إقامة دولة فلسطينية، وإنه لا يؤمن بأن يلتزم الفلسطينيون بالشروط التي أعلنها الأميركيون في خطة ترامب لإقامة دولة لهم.

وقال: إنه لا يجب على إسرائيل أن تتخذ أية خطوات عقابية ضد السلطة الفلسطينية لوقفها التنسيق الأمني مع إسرائيل طالما إن الفلسطينيين لا يضايقون الجيش الإسرائيلي في عمله في الضفة الغربية. ورغم ذلك فقد أعلمت إسرائيل السلطة الفلسطينية إنها لن تسمح لها بتحريك قوات مسلحة بدون التنسيق معها مسبقا. هذا وكانت أجهزة السلطة الفلسطينية الأمنية قد سلمت إسرائيل خلال الأسبوع الماضي مجموعة من السياح الإسرائيليين الذين دخلوا خطأ إلى منطقة أريحا. وقد حدث ذلك بعد بضع ساعات من إعلان الفلسطينيين عن تجميد التنسيق الأمني مع إسرائيل.

المصدر : جي بي سي نيوز 

 



مواضيع ساخنة اخرى