حوارية في الطفيلة حول الثقافة الوطنية

تم نشره الأربعاء 03rd حزيران / يونيو 2020 11:16 مساءً
حوارية في الطفيلة حول الثقافة الوطنية
الدكتور جواد العناني

المدينة نيوز :- نظم ملتقى السلع الثقافي في محافظة الطفيلة، اليوم الاربعاء، حوارية عن بُعد بعنوان "الثقافة الوطنية مزاوجة بين الماضي والحاضر" عبر تقنية الاتصال المرئي.
وعرض نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور جواد العناني، في كلمة صوتية مسجلة، لأوجه التشابه الثقافي والاجتماعي بين الطفيلة والخليل، وما أصاب اللغة العربية من تهاون في إطار التفاعل الالكتروني على منصات التواصل الاجتماعي.
وفي الحوارية نشر أعضاء في ملتقى السلع الثقافي، أوراق عمل عن الثقافة، من زوايا متعددة، للنقاش والتعقيب، والحوار، كما ثمن الوزير السابق الدكتور راتب السعود مقاربات الدكتور العناني، في توصيف التشابه الفكري والثقافي والاجتماعي بين مدينتي الخليل والطفيلة.
كما تطرق أعضاء الملتقى والمشاركون في الحوارية الافتراضية إلى أشكال التواصل الثقافي بين الطفيلة والخليل في وصف لحالة الشعور الوجدانية وحالة الانتماء والتفاعل والامتداد الجغرافي التاريخي للربط بين أهل الخليل وأهل الطفيلة، وعن الحالة الثقافية التي تشهدها الساحة المحلية وتأثيرات العولمة والتكنولوجيا على اللغة العربية، مشيرين إلى أن ندوات ملتقى السلع الثقافي جاءت لتفعيل الحراك الثقافي في ظلال جائحة كورونا وتداعياتها. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى