ليبيا.. الوفاق تعلن السيطرة على ترهونة وقوات حفتر تتراجع نحو بني وليد

تم نشره الجمعة 05 حزيران / يونيو 2020 01:56 مساءً
ليبيا.. الوفاق تعلن السيطرة على ترهونة وقوات حفتر تتراجع نحو بني وليد
سيارة مدمرة في ليبيا

المدينة نيوز  - قالت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية إنها تمكنت من بسط سيطرتها على مدينة ترهونة، آخر مركز لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في الغرب الليبي، وإنها تقوم بمطاردة مقاتلي حفتر الذين تراجعوا باتجاه الصحراء ومدينة بني وليد.

 

وقال المتحدث باسم قوات الوفاق العقيد محمد قنونو في بيان عبر فيسبوك إنهم تمكنوا من السيطرة على مدينة ترهونة بكاملها بعدما دخلوها صباح اليوم الجمعة من عدة محاور.

 

وأفاد مراسلو الجزيرة في ليبيا بأن أعدادا كبيرة من قوات حكومة الوفاق دخلوا ترهونة دون وقوع اشتباكات عنيفة، إذ تراجع مقاتلو حفتر سريعا خارج المدينة صوب بني وليد وقاعدة الجفرة الجوية وسط ليبيا.

 

وقال مراسل الجزيرة ناصر شديد من ترهونة إن قوات الوفاق تقوم بعمليات تمشيط واسعة في المدينة، وإن التعزيزات العسكرية لا تزال تتوافد عليها.

 

وصرح وكيل وزارة الدفاع في حكومة الوفاق العميد صلاح النمروش في اتصال مع الجزيرة بأن قوات الوفاق تطارد مقاتلي حفتر الذين فروا من ترهونة من جهة الجنوب.

 

وكانت قوات الوفاق تطوق مدينة ترهونة باستثناء الجهة الجنوبية التي كانت مفتوحة لقوات حفتر حيث كانت تأتيها الإمدادات من مدينة بني وليد وقاعدة الجفرة الجوية.

 

وتأتي سيطرة قوات الوفاق على ترهونة بعدما أعلنت أمس الخميس سيطرتها على كامل حدود العاصمة طرابلس، حيث تمكنت من طرد مقاتلي حفتر الذين حاولوا على مدى سنة وشهرين اقتحام المدينة دون جدوى.