14 مشروع ابتكاري لطلبة “عمان العربية” تحظى باهتمام دولي

تم نشره السبت 06 حزيران / يونيو 2020 02:33 مساءً
14 مشروع ابتكاري لطلبة “عمان العربية” تحظى باهتمام دولي
عمان العربية

المدينة نيوز:- اختتمت في جامعة عمان العربية مناقشة مشاريع التخرج لطلبة كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية، ركزت على النواحي الابداعية والابتكارية للطلبة.
وشهدت المناقشات، وعددها أربعة عشر بحثا نفذت من خلال منصة (زووم)، حضورا واسعا لأهالي الطلبة والمهتمين والباحثين من دول عربية وأجنبية، هي: سويسرا، المانيا، أمريكيا، السعودية، الامارات، الكويت، العراق، قطر، فلسطين، وسوريا.
واستمرت المناقشات يومين، وخضعت البحوث التي قدمها 42 طالبا وطالبة للتحكيم، وسط حضور مدير التطوير لشركة برمجيات والتي تهتم بالأفكار والمشاريع الناشئة.
وفي هذا الصدد، أثنى عميد الكلية الدكتور حسام الحمد على الطلبة الذين استكملوا متطلبات مشاريع التخرج على ما بذلوه من جهد لضمان تميز الافكار والمشاريع، داعيا الطلبة لتطوير أنفسهم والاستمرار بالتعلم وانجاز المهام الموكلة لهم.
وقال رئيس لجنة مشاريع التخرج في الكلية الأستاذ الدكتور محمد عطير إن مثل هذا الحدث يمثل انموذجاً علميا تفتخر به الجامعة على الدوام لأنه يسلط الضوء على النواحي الابداعية والابتكارية للطلبة، مبينا أن المشاريع الأربعة عشر تصنف في مجالات مختلفة هي: التخفيف من انتقال فيروس كورونا، خدمة المجتمع وأخرى مواكبة التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى ان كل فريق عرض خلال 20 دقيقة فكرة وبنية المشروع وأهدافها.