مدرب الوحدات: استكمال الموسم يخدم مصلحة المنتخب الوطني

تم نشره السبت 06 حزيران / يونيو 2020 06:18 مساءً
مدرب الوحدات: استكمال الموسم يخدم مصلحة المنتخب الوطني
عبدالله ابو زمع

 طالب المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله ابو زمع، اتحاد كرة القدم بضرورة استكمال منافسات الموسم الكروي 2020، لانعكاساته الايجابية على المنتخب الوطني، الذي يستعد خلال تشرين الأول المقبل، لاستكمال مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
واعتبر مدرب الوحدات أن قرار استكمال الموسم الكروي يصب في مصلحة الكرة الأردنية، فيما قرار الإلغاء يؤثر سلبا على المنتخبات الوطنية والأندية، ما قد يتسبب في تراجع المستوى الفني.
وطالب أبو زمع في حديثه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، اتحاد كرة القدم بضرورة حسم مصير الموسم الكروي، سواء بالاستكمال أو الإلغاء؛ لتتمكن الأندية من تحديد خطوتها التالية، بدلا من حالة الضبابية، التي تعيشها الكرة الأردنية حاليا.
وأضاف: عودة الحياة للملاعب في أقرب فرصة، يخدم الأندية والمنتخبات الوطنية، خاصة المنتخب الوطني الأول، الذي يستعد لملاقاة منتخبات الكويت واستراليا وتايوان خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر، حيث يعول الشارع الرياضي كثيرا على منتخب النشامى للوصول لأول مرة في تاريخه لكأس العالم، ما يتطلب ذلك الإسراع في اعداد اللاعبين، وهذا لن يحصل إلا باستكمال الموسم قريبا، لإتاحة المجال أمام اللاعبين للاستعداد والتحضير والوصول إلى درجة الجاهزية، بعد فترة طويلة من الابتعاد عن التدريبات بسبب جائحة كورونا.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، وضع الأندية أمام خيارين، إما استكمال الموسم أو الغائه، ما خلق حالة من التباين في اراء الأندية التي انقسمت بين مؤيد للالغاء ومؤيد للاستكمال، وبانتظار حسم القرار قريبا.
وكانت مباريات دوري المحترفين للموسم الكروي 2020 انطلقت يوم 5 آذار الماضي، حيث خاض كل فريق مباراة واحدة، قبل أن يجري تأجيل المباريات بسبب وباء كورونا.
 



مواضيع ساخنة اخرى