مذكرة تفاهم بين "المهندسين" وأكاديمية المجموعة الدولية للاستشارات

تم نشره الأحد 07 حزيران / يونيو 2020 03:56 مساءً
مذكرة تفاهم بين "المهندسين" وأكاديمية المجموعة الدولية للاستشارات
من توقيع المذكرة

المدينة نيوز:- وقعت نقابة المهندسين الأدنيين وأكاديمية المجموعة الدولية للاستشارات (IGCA)، اتفاقية تعاون لتدريب المهندسين ضمن مشروع (GIZ) في الشمال، اليوم الاحد، بحضور نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي سعد، والمدير العام للاكاديمية السيد نزار سعيفان والامين العام للنقابة المهندس علي ناصر، والمهندس انس الخصاونة (GIZ) ومسؤول وحدة تطوير الاعمال والعلاقات الدولية المهندس خالد نصار، وممثلين عن الجانبين.

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، إن الاتفاقية تأتي في توقيت مناسب يشهد الاردن خلاله ارتفاع متزايد في نسب البطالة، مبينا ان النقابة اخذت على عاتقها تأهيل المهندسين وتدريبهم وفتح افاق جديدة لتوفير فرص تدريب لهم خاصة الخريجين الجدد واكسابهم مهارات مختلفة تمكنهم من الانخراط في سوق العمل.

ولفت الى ان النقابة تقدم العديد من الخدمات لمنتسبيها، اضافة الى واجباتها الاجتماعية المختلفة باعتبارها جزء لا يتجزأ من المجتمع، وادوارها المستمرة في دعم المهندسين، داعيا الى ضرورة ان يشمل المشروع محافظات الجنوب بالاضافة الى محافظات الشمال.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الاكاديمية ومن خلالها مشروع GIZ، مبينا ان المشروع في الوقت المناسب.

وثمن أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، الشراكات المختلفة بين الجهات المانحة والممولة، مبينا أن النقابة تبحث دائما عن فرص تدريب وتشغيل لمنتسبيها خاصة الخريجين الجدد.

وقدم مدير عام الاكاديمية السيد نزار سعيفان، شكره لنقابة المهندسين على ما تقوم به من خدمة منتسبيها وتوفير فرص التدريب المختلفة لهم، مؤكدا ضرورة اشراك الاكاديمية في توظيف الكفاءات من المهندسين.

وأكد مدير مشروع GIZ في الشمال، المهندس أنس الخصاونة، ضرورة تعزيز العمل المشترك على الصعيدين الوطني والمؤسسي، مشيدا بالجهود بمواقف النقابة المختلفة على صعيد الوطن والمهنة ودعمها المستمر لمنتسيها محليا وعربيا وعالميا واكد انه سيكون هناك مشاريع لاحقة تغطي جميع محافظات المملكة.

وأضاف أن توقيع مذكرة التعاون يساهم في زيادة الوعي في الاحتياجات التدريبية، إضافة إلى كونه فرصة للعمل البيئي المشترك في المجالات الهندسية.

ولفت إلى أن المشروع يتم تنفيذه من خلال الاكاديمية الدولية في محافظات الشمال، مبينا أنه سيكون هناك مشروع آخر في محافظات الجنوب في المستقبل القريب.

 



مواضيع ساخنة اخرى