منتدون يناقشون عن بعد تداعيات كورونا

تم نشره الأحد 07 حزيران / يونيو 2020 10:42 مساءً
منتدون يناقشون عن بعد تداعيات كورونا
فيروس

المدينة نيوز :- نظم مركز القدس للدراسات السياسية عبر تقنيات الاتصال عن بعد، ورشة عمل حوارية بعنوان: "تداعيات جائحة كورونا على نساء الأردن كيف يمكن احتواء الضرر؟"، والتي نظمها مشروع "نحو بيئة اجتماعية آمنة للنساء في الأردن"، بالتعاون مع السفارة النرويجية في عمّان.
وأوصى المشاركون في الورشة التي أدارها مدير مركز القدس عريب الرنتاوي، بإعادة النظر بالاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية لتصبح أكثر شمولية وتغطي الفئات المهمشة والفقيرة التي تضررت بشكل مباشر من أزمة فيروس كورونا.
ودعوا إلى إنشاء صندوق مِنح لدعم المرأة والحفاظ على استمرار المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالنساء في ظل الآثار الاقتصادية التي تسبّبت بها الجائحة، كما دعوا إلى إعداد استراتيجية خاصة بالقطاع الاقتصادي غير الرسمي الذي يشكل حوالي 25 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي و 6ر44 بالمئة من العمالة في المملكة.
وأكدوا أهمية إعداد قاعدة بيانات مرجعية وواضحة خاصة بالنساء في مختلف المناطق لما لذلك من دور في ضمان الوصول للجميع ورصد مختلف الأولويات والاحتياجات الخاصة بالمرأة. وتحدث في الورشة الحوارية الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس، بمشاركة حوالي 60 من القيادات النسائية ونشطاء المجتمع المدني والمحلي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى