الناصر : 219 ألف موظف في الجهاز الحكومي

تم نشره الإثنين 08 حزيران / يونيو 2020 08:19 صباحاً
الناصر : 219 ألف موظف في الجهاز الحكومي
نعبيرية

المدينة نيوز:- قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، الأحد، إن 219 ألف موظف يعملون في الجهاز الحكومي في 99 دائرة، من بينهم 3100 موظف بلغت خدمتهم 28 عاما.

وتحدث الناصر عن تشوه في الهرم الوظيفي، إذ يبلغ عدد موظفي الفئة الثالثة 48 ألف، وهم موظفي الخدمات الإدارية والفنية والمهنية والمساندة، ثم 32 ألف موظف في الفئة الثانية من حملة الدبلوم.

وقال إن عدد الموظفين من حملة درجة البكالوريوس 135 ألف، وهم "عماد الجهاز الحكومي وهو جانب إيجابي معظمهم في التربية والتعليم والصحة".

وذكر الناصر أن هناك "تضخم وإشكالية في الفئة الثالثة".

ويُشكل موظفو قطاعي العليم والصحة 64% من إجمالي عدد الموظفين في الجهاز الحكومي، وفق الناصر الذي أوضح أن 2.9% هي نسبة الموظفين إلى عدد السكان، وهي نسبة "جيدة".

وتحدث الناصر عن توجه ودراسة واقع الموظفين ممن بلغت خدمتهم 28 سنة لإحالتهم إلى التقاعد، من خلال اللجنة الوزارية العليا لإعادة هيكلة القطاع العام.

وبشأن الموظفين الذين عادوا للعمل قال الناصر إنهم يستحقون بدل التنقل، مضيفاً أن "من يكلف بعمل إضافي يستحق بدل عمل إضافي".

وكان مجلس الوزراء قرر في نيسان/أبريل "وقف العمل بعلاوة النقل وبدلات التنقل الشهرية المنصوص عليهما في نظام الانتقال والسفر رقم (56) لسنة 1981، لجميع الموظفين العاملين في الوزارات والدوائر الحكومية، أو في أي مجلس أو سلطة أو مؤسسة أو هيئة عامة تابعة للحكومة أو في الشركات المملوكة بالكامل لها ، أو لأي من تلك الجهات ، ويستثنى من ذلك الموظفون الذين على رأس عملهم أثناء فترة العمل بقانون الدفاع".

المملكة