استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي

تم نشره الإثنين 08 حزيران / يونيو 2020 11:49 صباحاً
استحداث عيادة لأمراض دماغ وأعصاب الأطفال بمستشفى الزرقاء الحكومي
مستشفى الزرقاء الحكومي

المدينة نيوز:-  استحدث مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد عيادة أمراض دماغ وأعصاب الأطفال، خاصة بالأطفال من ذوي أمراض الصرع والتشنجات والشلل الدماغي وأمراض التوحد وأمراض الاستقلاب، وباشرت عملها في استقبال الأطفال المرضى.
وبين مدير المستشفى الدكتور مبروك السريحين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان العيادة ستكون متاحة للأطفال المرضى يوم الأربعاء من كل أسبوع، على أن يتم أخذ المواعيد مسبقا، حيث ستشكل العيادة إضافة نوعية للخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للنهوض بالواقع الطبي والتمريضي للمواطنين في إقليمي الوسط والشمال.
وبخصوص قسم العلاج الطبيعي الذي قام المستشفى بتأهيله مؤخراً وتجهيزه بكامل المعدات والأدوات والأجهزة اللازمة، أشار الدكتور السريحين إلى ان القسم سيكون جاهزاً لاستقبال المرضى نهاية شهر تموز المقبل.
ولفت إلى ان المستشفى قام بإجراء نحو 200 عملية كبرى ومتوسطة وصغرى منذ عودة العمل خلال الأيام الخمسة الماضية، فيما تم إدخال نحو 580 مريضا للمستشفى لمتابعة تلقي العلاج، وذلك خلال نفس الفترة.
وفيما يتعلق بعيادات منطقة البتراوي، أكد انه تم الانتهاء من عمليات الصيانة والترميم، وتم افتتاح العيادات لاستقبال المراجعين والمرضى وصرف الأدوية، حيث يتم يومياً صرف ما بين 400 – 500 وصفة طبية من خلال العيادات التي تشكل رديفاً لعمل عيادات المستشفى الجديد وتسهم في تخفيف ضغط المراجعين والتسهيل على المواطنين.
وأشار الدكتور السريحين إلى أن عيادات المستشفى تستقبل يومياً نحو 700 مريض ومراجع، بينما يستقبل قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى ما بين 600-700 حالة في اليوم، ويتم إجراء 60 حالة غسيل كلى، فيما يقدر عدد المراجعين شهرياً لعيادات المستشفى ولقسم الإسعاف والطوارئ بنحو أربعين ألف مريض.
-- (بترا)