مذكرة تفاهم بين جمعيتي المصدرين ونادي صاحبات الاعمال

تم نشره الإثنين 08 حزيران / يونيو 2020 01:20 مساءً
مذكرة تفاهم بين جمعيتي المصدرين ونادي صاحبات الاعمال
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- - وقعت جمعيتا المصدرين الاردنيين ونادي صاحبات الاعمال والمهن، امس الاحد، مذكرة تفاهم للتعاون والشراكة بتأسيس وحدة التصدير المختصة بالشركات المملوكة من قبل سيدات الاعمال بالمملكة.
ووحدة التصدير تم استحداثها تحت مظلة جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن بمنحة من برنامج التجارة من اجل التوظيف التابع للوكالة الالمانية للتعاون الدولي.
وقال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمرابو وشاح ان الجمعية تنظر للمذكرة بإيجابية واهتمام كبير لتكون البداية لدعم سيدات الأعمال ومساعدتهن بالترويج لمنتجاتهن بالأسواق العالمية وافساح المجال امامهن للمشاركة بالمعارض والفعاليات التجارية التي تنظمها الجمعية.
واوضح ان جمعية المصدرين لها باع طويل في مجال التسويق وفتح الاسواق الخارجية امام الصادرات الوطنية، مشيرا الى وجود تجارب سابقة وناجحة للجمعية بدعم سيدات اعمال ضمن نشاطاتها الترويجية خصوصا التي نفذت في كندا، ودولة الامارات، وأمريكا.
واكد ابو وشاح ان الصادرات الوطنية تعد مفتاحا للنمو الاقتصادي للمملكة وزيادة الانتاج وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين وتعزيز احتياطيات المملكة من العملات الاجنبية واستقطاب استثمارات جديدة.
بدورها، اكدت رئيسة جمعية نادي صاحبات الاعمال والمهن المهندسة رنا العبوة أن تأسيس الوحدة جاء انطلاقاً من رؤية الجمعية في تمكين سيدات الاعمال وتحفيز دور المرأة وتحسين وصولها إلى الفرص الاقتصادية.
وبينت ان الوحدة تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة لاهتمامها بفئة سيدات الاعمال من خلال العمل على تحقيق أهدافها بزيادة الوعي والمعرفة لسيدات الأعمال من خلال تنظيم دورات وورشات عمل مختصة بمجال التصدير بإشراف خبراء مختصين للإسهام بتحسين وزيادة تنافسية الشركات المملوكة من قبل السيدات بمجال التصدير والدخول لأسواق عالمية جديدة، مشددة على اهمية التعاون والشراكة مع جمعية المصدرين الاردنيين التي تعتبر من أعمدة قطاع ترويج الصادرات بالمملكة.
من جانبه، اشار مدير عام جمعية المصدرين الاردنيين حليم ابو رحمة الى ان الجمعية التي تأسست عام 1988 تسعى لدعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي وتنمية صادرات المملكة الصناعية وتوفير المناخ الملائم لتبادل خبرات رجال الاعمال بمجالات التصدير بالإضافة لترويج المنتجات الأردنية بمختلف الاسواق العالمية والمشاركة بالمعارض الدولية.
ولفت الى ان الجمعية ستنفذ خلال العام الحالي جملة من النشاطات تستهدف الترويج للمنتجات الصناعية الوطنية لمساعدتها على تجاوز التحديات التي تعيشها حاليا جراء تداعيات وباء كورونا .
بدورها، اشارت المديرة التنفيذية لجمعية نادي صاحبات الاعمال ثناء الخصاونة الى أهمية الشراكة مع جمعية المصدرين لتوحيد الجهود وتعزيز الفرص الاقتصادية أمام سيدات الاعمال في الأردن، مضيفة "نحن كجمعية نسعى لجعل الوحدة مصدرا للمعلومات ومرجعية لجميع سيدات الأعمال بخصوص ترويج الصادرات والأنشطة المتعلقة فيها وبناء القدرات من خلال ورشات عمل ودورات تدريبية بالشراكة مع الجهات المختصة".
واكدت حرص الجمعية على تقديم الخدمات لجميع سيدات الأعمال سواء من كانت لديها خبرة أو رغبة في التصدير او قليلة الخبرة، الى جانب نشر الوعي بأهمية التصدير وكيفية التمهيد له لأهميته في نمو الشركات.
يذكر ان جمعية نادي صاحبات الاعمال تأسست عام 2003، وتسعى لزيادة مشاركة المرأة بمختلف النشاطات الاقتصادية وتسخير طاقاتها وقدراتها غير المستغلة وتوفير خدمات مساندة فعالة تلبي احتياجات رائدات الأعمال، وصاحبات الشركات الصغيرة والمتوسطة والمهن.
-- (بترا)