الاتحاد الاوروبي يعلن عن مئة بعثة لدراسة الماجستير

تم نشره الإثنين 08 حزيران / يونيو 2020 01:28 مساءً
الاتحاد الاوروبي يعلن عن مئة بعثة لدراسة الماجستير
الاتحاد الاوروبي

المدينة نيوز:- اعلن برنامج التعليم السوري الأردني الممول من الاتحاد الاوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السّوريّة "مدد"، عن فتح باب التقدم لمئة منحة لدراسة الماجستير للعام الدراسي 2020 /2021.
وبحسب بيان صحافي صادر اليوم عن البرنامج الذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية بشراكة عدة مؤسسات تعليمية أردنية ودولية، فان المنح مخصصة للأردنيين المنتفعين من مؤسسات الدعم الخيرية التي تضم صندوق المعونة الوطنية وتكية أم علي وصندوق الأمان وصندوق الزكاة، وذلك في الجامعات الألمانية الأردنية، ومؤتة، واليرموك، والعلوم والتكنولوجيا. ويهدف برنامج التعليم السوري الأردني الذي هو جزء من مشروع دعم التعليم العالي للاجئين السوريين والشباب الأردنيين من منتفعي مؤسسات الدعم الخيرية بتمويل من الاتحاد الاوروبي الى اتاحة الفرصة للشباب لمتابعة التعليم العالي أو التعليم المهني أو التدريب التقني، اضافة إلى دراسة دبلوم تأهيل وإعداد المعلمين قبل الخدمة، أو الاشتراك في برامج دعم ريادة الأعمال أو الدورات الإعدادية للانخراط في سوق العمل أو برامج صيفية لطلاب المدارس الثانوية. وقدم المشروع الذي تنفذه عدة مؤسسات تحت قيادة الجامعة الألمانية الأردنية أكثر من 1800 منحة دراسية، علما إن المشروع يهدف إلى تقديم 3 الاف منحة دراسية مع نهايته.
وعرض البيان لشروط التقدم للمنحة وهي أن يكون المتقدم أردني الجنسية، ومنتفعا من احدى مؤسسات صندوق المعونة الوطنية، او تكية أم علي، أو صندوق الزكاة او صندوق الأمان وأن لا يزيد عمره عن 28 عاما، من تاريخ بدء برنامج درجة الماجستير ويجب أن يكون المعدل الدراسي لدرجة البكالوريوس على الأقل بتقدير جيد أو أعلى، مشيرا الى ان فترة التقدم للمنحة تنتهي غدا الثلاثاء.
-- (بترا)