تنظيم الاتصالات تزيد سرعات الانترنت خلال ازمة كورونا

تم نشره الإثنين 08 حزيران / يونيو 2020 03:59 مساءً
تنظيم الاتصالات تزيد سرعات الانترنت خلال ازمة كورونا
تعبيرية حول الانترنت

المدينة نيوز:- قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الرئيس التنفيذي الدكتور غازي الجبور إن الهيئة قامت بزيادة سرعات الانترنت في المملكة خلال ازمة كورونا من خلال منح حزم ترددية في نطاقات مختلفة بعرض (40+40) ميجاهيرتز مع ميزة حيادية التكنولوجيا وبشكل مؤقت .

وبين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أنه تم زيادة سعة شبكات الاتصالات الراديوية المرخصة والعاملة داخل المملكة لمواكبة حجم الطلب المتزايد من قبل المشتركين، كما عملت الهيئة على رفع نسبة تغطية الجيل الرابع في المملكة إلى 83 بالمئة. وبين ان هذا الاجراء ساهم في وضع الأردن في المرتبة الرابعة ضمن تصنيفات جهات عالمية متخصصة لأفضل 30 دولة في تحسين أداء وزيادة سرعة الانترنت على شبكاتهم وذلك للفترة من بداية شهر آذار لغاية بداية شهر أيار، كما حسنت موقع الأردن 40 مركزا عالميا في سرعات الأنترنت وصولا لمعدل 97 ر96 ميجابت. وفيما يتعلق بحركة البيانات قال الجبور: إن حركة البيانات اليومية زادت الى (1260) تيرابايت بنسبة 31 بالمئة، كما تم زيادة نمو حركة المرور للشبكات الخلوية بنسبة 47 بالمئة، فيما بلغ أعلى استخدام مجموع البيانات للجيل الرابع في 26/3 أكثر من 5200 تيرابايت ، وتراوح تحسن معدل الزيادة في سرعات التنزيل ما بين 36 و73 بالمئة. واشار الى قيام الهيئة بمراقبة أداء منظومة شبكات الاتصالات (كل 12 ساعة تقرير) ومن خلال أنظمة الهيئة الداخلية المتطورة ، اضافة الى معالجة الشكاوي الفنية من خلال توظيف بيانات أنظمة وخرائط متطورة مكنت الهيئة وعن بعد من اتخاذ الرأي الفني لها ،حيث بلغت نسبة دراستها ومعالجتها حوالي 97 بالمئة حتى منتصف أيار.
وفيما يتعلق بنسبة الزيادة في استهلاك الانترنت المنزلي، ونسبة الزيادة في استهلاك الانترنت للمحمول منذ بدء الحظر، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي قال الدكتور الجبور ان حركة البيانات اليومية زادت الى (1260) تيرابايت بنسبة 31 بالمئة، فيما زاد نمو حركة المرور للشبكات الخلوية بنسبة 47 بالمئة كما بلغ أعلى استخدام مجموع البيانات للجيل الرابع في 26/3 أكثر من 5200 تيرابايت .