مجلس محافظة الطفيلة: تخفيض موازنة المجلس سيؤدي الى تراجع حجم المشروعات

تم نشره الإثنين 08 حزيران / يونيو 2020 09:24 مساءً
مجلس محافظة الطفيلة: تخفيض موازنة المجلس سيؤدي الى تراجع حجم المشروعات
الطفيلة

المدينة نيوز :- أكد رئيس وأعضاء مجلس محافظة الطفيلة ان تخفيض موازنات مجالس المحافظات الى نسب تصل إلى نحو 50 بالمئة، سيؤدي الى تراجع تنفيذ وإنجاز المشروعات التنموية والخدمية التي تم دراستها واقرارها لجهة إنجازها ضمن مشروعات العام الحالي لرفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين رئيس المجلس الدكتور محمد الخصبة الكريميين في تصريح صحفي اليوم الأثنين، ان موازنة مجلس محافظة الطفيلة للعام الحالي تبلغ نحو 10 ملايين دينار، مشيرا إلى إدراج زهاء 158 مشروعا على خطة العام الحالي من بينها تسع مدارس تم المباشرة بتنفيذها وبلغت نسب الإنجاز في عدد منها نحو 50 بالمئة.
ولفت إلى أن المشروعات المدرجة تعد من أبرز مطالب واحتياجات مناطق قصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا، وتنفيذها سيسهم في عملية التنمية المستدامة وتحسين مستويات الخدمات المقدمة للمواطنين من بنى تحتية وفوقية.
بدورهم بين كل من اعضاء المجلس المهندس ابراهيم العوران وإياد الحجوج وعبدالله الشبيلات والدكتور صقر الفقرا ان موازنة مجلس محافظة الطفيلة ستنخفض نحو خمسة ملايين دينار، مما سيؤثر سلبا على مختلف القطاعات التنموية ونوعية وحجم المشروعات الخدمية.
وأشاروا إلى ان ذلك سيؤدي إلى تأخير تنفيذ للعديد من المشروعات التي أدرجت في الموازنة لسنوات قادمة، واقتصار عملية التنفيذ على المشاريع التي احيلت ويجري العمل بها، والعطاءات المحالة ولها مخصصات، في حين ان معظم المشروعات التي سيتم تعليق تنفيذها ذات اهمية وتتعلق بالخدمات الرئيسية من صحة ومياه وطرق وتربية واشغال وغيرها ، داعين إلى التراجع عن قرار التخفيض والذي جاء للمرة الثانية .
--( بترا)