عجلون :مشروع التنمية الاقتصادية يعقد حوارية حول المباني الخضراء

تم نشره الإثنين 08 حزيران / يونيو 2020 10:17 مساءً
عجلون :مشروع التنمية الاقتصادية يعقد حوارية حول المباني الخضراء
عجلون

المدينة نيوز :- عقد مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن الممول من الحكومة الكندية وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة في محافظة عجلون اليوم جلسة حوارية عبر تقنيات الاتصال عن بعد بعنوان "المباني الخضراء وأهميتها".
وقال مدير المشروع المهندس محمد رمضان إن الجلسة تأتي ضمن سلسلة الانشطة التي ينفذها المشروع منذ بداية ازمة كورونا لخدمة المجتمعات المحلية في محافظة عجلون ولواء دير علا وباقي محافظات الأردن، إضافة إلى برامج التوعية النوعية والمسابقات الهادفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات سيد الالكترونية حيث استفاد الآلاف من المشاركين في هذه الفعاليات.
واكد اهمية مثل هذه البرامج التي تضم خبراء في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة للتدريب في موضوع بغاية الاهمية لما له من أثر إيجابي على تطوير مهارات المهندسين الأردنيين في مجال الطاقة ومؤسسات المجتمع المدني و الهيئات التطوعية .
وقدم مستشار الطاقة الدكتور اياد السرطاوي شرحا عن أهمية التركيز على المباني الصديقة للبيئة أو المباني الخضراء ومُراعاة الصحة العامة للسُكان وللكرة الأرضية والمُحافظة على المصادر الطبيعية كالطاقة والمياه وغيرها وتحقيق مفهوم وخواص الاستدامة في هذه المباني.
واوصى عدد من المشاركين بالحوارية من المهندسين والمهتمين بالشأن البيئي بضرورة التوجه لمثل هذه المباني التي تعتبر الحل الوحيد لمُستقبل أفضل في ظل المشاكل التي تواجهها البيئة في الآونة الأخيرة لذا يجب العمل على مُساعدة البيئة لتستعيد قوتها مرةً أخرى.
--(بترا)