ألمانيا: لم يبلغونا بسحب القوات الأميركية

تم نشره الثلاثاء 09 حزيران / يونيو 2020 10:41 صباحاً
ألمانيا: لم يبلغونا بسحب القوات الأميركية
قرار الولايات المتحدة سيؤدي إلى تداعيات كثيرة

المدينة نيوز:- اعتبرت وزيرة الدفاع الألمانية، الاثنين، أن خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب لسحب أكثر من ربع القوات الأميركية من ألمانيا قد تضعف ليس فقط حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ولكن الولايات المتحدة نفسها أيضا.

ووافق ترامب على خطة لخفض إجمالي عدد القوات المتمركزة في ألمانيا من 34500 إلى ما لا يزيد على 25000، وفقا لتقارير "واشنطن بوست" و"وول ستريت جورنال"، لكن وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب - كارينباور أخبرت الصحفيين بأن برلين لم يتم إبلاغها بأي خطوة من هذا القبيل ، وفق "سكاي نيوز" .

ورفضت السفارة الأميركية في برلين التعليق، ولم تؤكد وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) التقارير، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس".

ومع ذلك، إذا مضت الولايات المتحدة قدما، وفقا للوزيرة، فإن هذه الخطوة ستلحق ضررا بالناتو ككل، أكبر من دفاع ألمانيا عن نفسها.

وأضافت "الحقيقة أن وجود جنود أميركيين في ألمانيا يخدم أمن الناتو بأكمله، بما في ذلك أمن الولايات المتحدة نفسها. هذا هو الأساس الذي نعمل عليه معا".

وكانت إدارة ترامب تحث ألمانيا على إنفاق المزيد على دفاعها لتحقيق هدف الناتو، المتمثل في إنفاق 2 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، وقد أثار المسؤولون الأميركيون في الماضي إمكانية نقل القوات كتهديد مبطن.

وبناء على هذا، قال منسق الحكومة للعلاقات عبر الأطلسية، بيتر باير، إذا تم تأكيد الخطة فإنها لن تكون مفاجأة لكنها مزعجة عندما تعلم أولا بالاحتمال من خلال التقارير الإعلامية.

وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية قائلا "العلاقات الألمانية-الأميركية يمكن أن تتأثر بشدة بقرار من هذا القبيل من جانب الرئيس الأميركي .. إن الأمر لا يقتصر على 9500 جندي فحسب، بل يتعلق أيضا بأسرهم، وبالتالي حوالي 20000 أميركي. وهذا من شأنه أن يكسر الجسور عبر المحيط الأطلسي".



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية