أجهزة تقنية مستعملة يجب عدم شراؤها أو بيعها

تم نشره الثلاثاء 09 حزيران / يونيو 2020 11:59 صباحاً
أجهزة تقنية مستعملة يجب عدم شراؤها أو بيعها
سماعة اذن

المدينة نيوز:- بات سوق الأدوات المستعملة ضخم في أيامنا هذه، وتعد الهواتف والأجهزة الذكية ووحدات التحكم بالألعاب من المنتجات التقنية الأكثر تداولاً. وفي حين تعد عمليات بيع الأجهزة المستعملة مصدراً مادياً رئيسياً للكثيرين، فإن شراء الأجهزة المستعملة يوفر المال على فئة كبيرة من الأشخاص الذين لا يمكنهم شراء أجهزة جديدة.
وعلى الرغم من أهمية عمليتي البيع والشراء للأجهزة المستعملة، إلا أن الخبراء ينصحون بعدم تداول بعض الأجهزة لأسباب تتعلق بالأمان.
فيما يلي مجموعة من الأجهزة المستعملة التي يُنصح بعدم تداولها بحسب ما ورد في موقع “سي نت” الإلكتروني:
سماعات الأذن

عادة ما تبقى السماعات في الأذن لفترات طويلة، لذا فإنها تتعرض للتلوث والجراثيم من مخلفات الأذن، وعلى الرغم من إمكانية تنظيفها وتعقيمها، إلا أن فكرة وضع سماعة شخص آخر في أذنك قد تكون غير محبذة.
سماعات الرأس

يُنصح بعدم شراء أو بيع سماعات الرأس لأن تعقيمها ليست مهمة سهلة. يمكن أن تمتص وسادات الأذن العرق من أذن المستخدم، أو تمتص قشوراً من الجلد الميت وشحوم متساقطة من الوجه. لا تملك معظم الموديلات طريقة لتبديل وسادات الأذن.
محركات الأقراص الخارجية

غالباً ما تستخدم محركات الأقراص الخارجية لعمل نسخة احتياطية من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو كطريقة سهلة للتنقل بين المستندات المهمة. ما لم تقم بمسح محرك الأقراص تماماً وبشكل صحيح قبل بيعه، فأنت تخاطر بتعريض المعلومات الشخصية لخطر التجسس ممن يشتريه.
الكاميرات

يمكن أن تحتوي الكثير من الكاميرات على تسجيلات لأفراد العائلة، لذا يجب عدم نقلها لأشخاص آخرين قبل حذف جميع الملفات والصور المحفوظة فيها.
منتجات النظافة الشخصية

من المعروف بأن ماكينات قص الشعر وفراشي الأسنان الكهربائية والعديد من منتجات النظافة الشخصية، هي أجهزة لا يجب استخدامها من قبل أكثر من شخص لأنها قد تكون وسيلة لنقل الأمراض والجراثيم، لذا يجب الامتناع عن بيع أو شراء مثل هذه الأجهزة حتى لو تم تعقيمها أو تنظيفها بشكل جيد.