مطالب بإزالة أنقاض وأتربة في منطقة الشامية بمعان

تم نشره الثلاثاء 09 حزيران / يونيو 2020 03:21 مساءً
مطالب بإزالة أنقاض وأتربة في منطقة الشامية بمعان
معان

المدينة نيوز:- طالب مواطنون في حي الشامية بمدينة معان الجهات المعنية بإزالة أنقاض والأتربة الموجودة في إحدى ساحاتها الرئيسة؛ نظرا لما تشكله من مخاطر على الصحة والبيئة والسلامة العامة.
وكان مواطنون في حي الشامية في معان شكوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، من قيام بعض الأشخاص بوضع كميات كبيرة من الأنقاض والأتربة في الساحة الرئيسة الواقعة خلف مركز صحي الأميرة رحمة مقابل مدرستي الخليل بن أحمد وبنات الشامية، مشيرين إلى أن تلك الأنقاض ستؤدي إلى مخاطر على البيئة العامة وستشكل تلوثا بصريا إلى جانب تأثيرها على سلامة الأطفال وطلبة المدارس.
وطالبوا بإزالة الأنقاض وتنظيف الساحة العامة وإعادة زراعتها بالأشجار، ووقف الاعتداءات القائمة عليها، وبناء سور حولها وتحت إشراف بلدية معان.
ولفت إلى أن الساحة والتي تبلغ مساحتها 9 دونمات تقريبا كانت تحت إشراف البلدية وكانت مزروعة بمئات الأشجار الحرجية التي تشكل متنفسا للأطفال في تلك المنطقة، وأن الاعتداءات المستمرة على تلك الساحة والتي ترافقت مع ضعف الرقابة أدت إلى تحويلها إلى مكرهة صحية.
وقال مسؤول العلاقات العامة في بلدية معان سلطان العقايلة إن البلدية ستتوجه للموقع وستعاين المشكلة من خلال الكشف الحسي، وسيتم العمل على إزالة تلك الأنقاض وتنظيف المنطقة وصولا إلى بيئة صحية خالية من التلوث.