الوزني: رجال أعمال عرب في الصين مهتمون بالاستثمار في الأردن

تم نشره الثلاثاء 09 حزيران / يونيو 2020 08:25 مساءً
الوزني: رجال أعمال عرب في الصين مهتمون بالاستثمار في الأردن
الدكتور خالد الوزني

المدينة نيوز :- أكد رئيس هيئة الاستثمار، الدكتور خالد الوزني، أن هيئة الاستثمار مستعدة لتعزيز كافة أشكال التعاون المشترك مع منتدى رجال الأعمال العرب في الصين، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الأردن.
وقال الوزني خلال لقاء نظمته هيئة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية زووم مع منتدى رجال الأعمال العرب في الصين، إن الأردن حقق قفزة غير مسبوقة في تقرير مجموعة البنك الدولي، وممارسة أنشطة الأعمال 2020 بحصوله على ترتيب ضمن أعلى ثلاثة بلدان في العالم تطبيقا للإصلاحات على مستوى العالم، مضيفاً أن هيئة الاستثمار معنية بمواكبة كل ما هو جديد لتطوير بيئة الاستثمار في المملكة، حيث بدأنا بخطوات عملية فيما يتعلق بإعادة هندسة الاجراءات بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالاستثمار بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات على المستثمرين. وأضاف، إن رسالة الهيئة تقوم على ضمان بيئة استثمارية آمنة مستقرة وتوفير منصة خدمات موحدة متطورة وذكية، ورعاية شاملة ودائمة للاستثمار، إضافة إلى تقديم حزم متنوعة من الفرص الاستثمارية الواعدة والمجدية، مشيراً أن الأردن مليء بالفرص الاستثمارية الجاذبة للمستثمرين.
وخلال اللقاء، استعرض رئيس هيئة الاستثمار أهم الفرص الاستثمارية الواعدة والمزايا الجاذبة للاستثمار في الأردن وما يمتلكه الأردن من العديد من الاتفاقيات التجارية مع مختلف دول العالم وما يتمتع به الأردن من قانون استثمار عصري وثبات واستقرار نقدي واقتصادي وسياسي. من جهته أشاد رئيس منتدى رجال الأعمال العرب في الصين المهندس عرفات الحراحشة، بجهود هيئة الاستثمار في التواصل مع كافة الجاليات العربية في الخارج بهدف الترويج للبيئة الاستثمارية في الأردن، مؤكداً أن هناك اهتماما ملموسا من رجال الأعمال العرب والصينيين للاستثمار في الأردن نظراً لما تمتلكه المملكة من ميزات نسبية وتنافسية في جذب الاستثمار.
وأشار الحراحشة إلى ضرورة الاستفادة من مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني كونها من أهم المبادرات خاصةً في المجال الاقتصادي، مشيرا الى أن الاهتمام بهذه المبادرة سيعمل على تفعيل الشراكة الأردنية الصينية وتوجيه المزيد من الاستثمارات الصينية إلى الأردن.
وأكد السفير الأردني لدى دولة الصين حسام الحسيني، ضرورة التفكير بما بعد أزمة كورونا، خاصة أن الأردن يملك من المزايا الاستثمارية ما يجعله وجهة لرجال الأعمال، مؤكداً استعداد السفارة للتعاون مع منتدى رجال الأعمال العرب في الصين وتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال للاستثمار في الأردن.
وأكد عدد من رجال الأعمال المشاركين في اللقاء اهتمامهم بالفرص الاستثمارية التي عرضت عليهم من قبل هيئة الاستثمار، خاصةً في قطاعات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية والزراعة، ودراسة إمكانية إقامة منطقة صناعية متخصصة في الصناعات النسيجية.
يذكر أن منتدى رجال الأعمال العرب في الصين تم تأسيسه من قبل نخبة من رجال الأعمال العرب العاملين في الصين عام 2013 في مدينة الأعمال الصينية قوانجو، بهدف تعزيز الروابط التجارية بين الأعضاء، لتطوير اعمالهم، وتنمية روح التعاون والتنسيق بين الأعضاء لإيجاد صيغ تعاون وشراكات عمل.