حوارية تدعو لخطط تحفيزية للاقتصاد

تم نشره الثلاثاء 09 حزيران / يونيو 2020 09:11 مساءً
حوارية تدعو لخطط تحفيزية للاقتصاد
علم الاردن

 المدينة نيوز :- اكد مشاركون في حوارية الحاجة لخطط تحفيزية للاقتصاد للحفاظ على قطاع الأعمال والشركات الصغيرة الناشئة.
وأكد هؤلاء في حوارية نظمها منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، مساء أمس الاثنين عبر تقنية التواصل عن بعد (زووم)، بعنوان: "العامل وصاحب العمل في أمر الدفاع رقم 6 وتعديلاته"، أهمية دعم ذوي الدخل البسيط الذين تعطلوا جراء الأزمة، وتنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل في ظل تداعيات جائحة كورونا. وأشار المستشار القانوني سائد كراجة خلال الحوارية إلى أن قضية العمال هي أثر مترتب على الحظر، الكامل والجزئي، التي مرت فيه المملكة، معتبراً أن الحكومة حاولت أن تجد توازناً في مسألة العلاقة بين العامل وصاحب العمل.
وقال في الحوارية التي أدارتها الزميلة سماح بيبرس، ان أوامر الدفاع جاءت لضمان إبقاء العمال في أعمالهم، ومساعدة المؤسسات على الاستمرار في العمل، داعيا الى تغيير الذهن القانوني لعلاقة العامل مع صاحب العمل، وبما يسهم في انعاش الحلقة الاقتصادية، ويضمن حماية حقوق العاملين.
بدوره، رأى مدير مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية أحمد عوض، أن سوق العمل الأردني قبل دخول فيروس كورونا كان يعاني من مشكلات.
وشدد الكاتب والمحلل جواد عباسي، على أهمية تشارك منظمات المجتمع المدني مع القطاعين العام والخاص لمساعدة الفئات المتضررة لتخفيف آثار هذه الجائحة على العمالة غير المنتظمة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى