صندوق المعونة: مدة الدعم النقدي لعمال المياومة 3 أشهر

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 08:42 صباحاً
صندوق المعونة: مدة الدعم النقدي لعمال المياومة 3 أشهر
صندوق المعونة

المدينة نيوز:- أكد صندوق المعونة الوطنية ان الأسر المستفيدة من برنامج دعم عمال المياومة والعاملين بشكل غير منتظم "تكافل 2" سيحصلون على الدعم النقدي لمدة ثلاثة أشهر.
وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاربعاء، إن الحكومة أقرت الدعم النقدي لبرنامج "تكافل 2" لمدة ثلاثة أشهر، حيث تم تسليم الأسر المستفيدة من البرنامج الدعم النقدي عن المرحلة الأولى، وسيتم تحويل الدفعة الثانية يوم الأحد المقبل، على أن يتم تحويل الدفعة الثالثة مطلع شهر تموز المقبل.
وبين ان التكلفة المالية للمرحلة الثانية من برنامج "تكافل 2" تبلغ 29 مليون دينار، حيث خصصت الحكومة مبلغ 10 ملايين، وصندوق همة وطن 19 مليونا، موضحا ان الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد فأكثر حصلت على مبلغ 136 دينارا، والأسرة المكونة من شخصين حصلت على 70 دينارا، والأسرة المكونة من فرد واحد ومعها دفتر عائلة حصلت على 50 دينارا.
واشار إلى ان اي أسرة لم تتقدم بطلب سابق للاستفادة من دعم عمال المياومة تستطيع تقديم الطلب على الموقع الالكتروني تكافل على الرابط https://reg.takmeely.jo، بالإضافة لتقديم طلبات التظلم للأسر التي لم يسبق لها تقديم طلب التظلم في الفترة الماضية على الرابط الالكتروني https://reg.takmeely.jo/Complaints.
واوضح ان الحكومة قررت في وقت سابق رفع عدد الأسر المستفيدة من برنامج دعم عمال المياومة والعاملين بشكل غير منتظم "تكافل 2"، إلى ربع مليون أسرة، مشيرا إلى ان عدد الاسر المستفيدة من البرنامج لغاية الآن، نحو 230 ألف أسرة، حيث سيتم الإعلان عن الــ 20 ألف أسرة المتبقية خلال الفترة المقبلة.
وحولت اللجنة المكلفة بإدارة صندوق "همة وطن" مبلغ 27 مليون دينار لحساب أمانات صندوق المعونة الوطنية، اضافة إلى تبرع اللجنة المكلفة لإدارة حساب الخير بمبلغ 766 ألف دينار لتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج الذي أطلقته الحكومة يوم 16 نيسان الماضي، لدعم عمال المياومة "العاملين بأجر يومي" والمتضررين من حظر التجول الذي فُرض للحد من انتشار فيروس كورونا.



مواضيع ساخنة اخرى
خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق خطوبة الأمير نايف بن عاصم على الشريفة فرح اللهيمق
اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن اصابتان جديدتان بفيروس كورونا في الأردن
رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة " رفع الحجز التحفظي على اموال شركات " الطراونة "
الأردن  .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر الأردن .. سيدة تعتدي جنسيا على ابنتها القاصر
أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال أبو غزالة يدّعي على «سوسييتي جنرال»: احتيال وحجز أموال
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج