انتفاخ البطن.. في هذه الحالة يعتبر علامة على أمر أكثر خطورة

تم نشره الأربعاء 10 حزيران / يونيو 2020 09:17 صباحاً
انتفاخ البطن.. في هذه الحالة يعتبر علامة على أمر أكثر خطورة
تعبيرية حول انتفاخ البطن

المدينة نيوز:- غالبا ما يحدث انتفاخ المعدة عند الانتهاء من تناول وجبة الطعام، وقد يكون مؤلما في بعض الأحيان أو علامة على أمر صحي أكثر خطورة.

وتتراوح أسباب الانتفاخ في المعدة من حالات حميدة ولكنها مزعجة، بما في ذلك عدم تحمل اللاكتوز، إلى التشخيصات الخطيرة مثل السرطان. فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان الانتفاخ مصدر إزعاج أم علامة على شيء أكثر إثارة للقلق؟

ينحسر معظم الانتفاخ في المعدة بعد بضع ساعات أو بعد تناول الدواء الصحيح، ولكن في بعض الأحيان يستمر الانتفاخ ويمكن أن يسبب ألما شديدا.

ويشرح الخبير OZ أنه إذا وجد الشخص أن الانتفاخ "يتعارض" مع حياته، وله تأثير سلبي مستمر، فقد يكون هذا علامة تحذيرية، وفقاً لما نقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "اكسبرس".

وأضاف كايل ستولر، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى هارفارد ماساتشوستس العام: "إذا عانى شخص ما من انتفاخ فجائي في سن أكبر، فغالبا ما يكون هذا علامة تحذيرية هامة". ويمكن أن يكون الانتفاخ غالبا بسبب الظروف الصحية الكامنة.

ووفقا لـ Harvard Health، يمكن أن يدل الانتفاخ على متلازمة القولون العصبي، وهي حالة تتميز بمزيج من الأعراض التي تستمر لمدة 3 أشهر أو أكثر.

ومرض التهاب الأمعاء وهو التهاب بطانة الجهاز الهضمي، بما في ذلك داء كرون والتهاب القولون التقرحي..

ويعد فقدان الوزن أحد العلامات التحذيرية الرئيسية للانتفاخ، الذي يشير إلى شيء ما يمكن أن يكون أكثر خطورة. ويمكن أن يحدث فقدان الوزن بسبب الأورام التي تضغط على الأمعاء، ما يجعل المرء يشعر بالشبع بعد كمية صغيرة من الطعام. وقد يكون بسبب المواد التي تفرزها الأورام، التي تثبط الشهية.

وعادة ما يكون سرطان المعدة عديم الأعراض في وقت مبكر، أو يسبب أعراضا مبهمة مثل الانتفاخ وعسر الهضم والشعور بالامتلاء في الجزء العلوي من البطن.

وقالت إدارة الصحة الوطنية البريطانية، NHS، إذا استمرت أعراض الانتفاخ لديك، استشر طبيبك لاستبعاد حالة أكثر خطورة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين صور :عقد قران الأميرة راية بنت الحسين
ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة ضبط مصنع يقوم بتزوير تواريخ انتاج مستحضرات صيدلانية ممنوعة
الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس الملكة رانيا العبدالله والأميرة ايمان تزوران بيتي البركة والورد للسياحة المستدامة في ام قيس
"الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط "الاوقاف" تعيد مواعيد اقامة الصلاة المعتمدة سابقا وتسمح بفتح دورات المياه في المساجد بشروط
اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7 اسماء : المستفيدون من اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية لشهر7
السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟ السلفية الجهادية في الأردن.. ركود أم تحوّل؟
الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار الأردن يطفئ ديونا بقيمة 2.5 مليار دولار
ترجيح حصول الأردن على  " ختم السفر الآمن "  خلال أيام ترجيح حصول الأردن على " ختم السفر الآمن " خلال أيام
تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد تحرير يد شخص علق في أحد أصابعه خاتم في اربد
بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل
مصدر : الاسوارة الالكترونية  ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج مصدر : الاسوارة الالكترونية ليست بديلا عن الحجر الإلزامي للقادمين من الخارج
السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة" السفير البريطاني يوضح أسباب عدم إدراج الأردن على "قائمة الدول المستثناة"
الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء الأردن : 3 اصابات بفيروس كورونا و6 حالات شفاء
الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة الرصيفة : ضبط شخص تنكر بزي نسائي لتأدية امتحان التوجيهي عن طالبة
طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة” طبيب أردني يحقق أعلى علامة بالعالم في “امتحان المزاولة”
الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية الخارجية الأردنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية